ارتفاع أسعار النفط في أولى التعاملات الأسيوية

0 478

ارتفعت أسعار النفط الخام للعقود الآجلة، في أولى التعاملات الأسيوية اليوم الجمعة، متأثرة بشيوع التفاؤل حول تعافي أسعار النفط بعدما بلغت أدنى مستوياتها، وأيضا بانخفاض إنتاج النفط الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ نونبر 2014.

وهكذا، ارتفع، خلال أولى التعاملات الصباحية، سعر خام القياس العالمي “مزيج برنت” في العقود الآجلة ب21 سنتا لبلوغ 37,28 دولارا للبرميل، بعدما كان أنهى جلسة الإغلاق السابقة مرتفعا ب 14 سنتا، ما جعله، بحسب المتتبعين، يتجه إلى إنهاء الأسبوع على مكاسب تزيد على خمسة في المائة.

كما صعد سعر الخام الأمريكي للعقود الآجلة ب 20 سنتا وصولا إلى 34,77 دولارا للبرميل، بعدما كان قد انخفض بتسعة سنتات في تعاملات جلسة الإغلاق السابقة.

وبحسب بيانات رسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فقد تراجع إنتاج النفط الأمريكي للأسبوع السادس على التوالي ليصل إلى 9.08 ملايين برميل يوميا، بعدما سجل مخزون الخام الأمريكي مستوى قياسيا جديدا بلغ 517.98 مليون برميل.

وأثار مراقبون لحركية السوق الانتباه إلى أن من شأن انخفاض الإنتاج الأمريكي أن يدعم الأسعار، فيما يترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة في وقت لاحق اليوم قد تكشف عن مزيد من الدلائل التي قد تنبئ عن مآل مؤشرات الأسعار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد