استخدام اليوان الصيني الرقمي لأول مرة في البورصة

0 391

 تم استخدام العملة الرقمية الصينية، أو “اليوان الرقمي”، لأول مرة في معاملات بورصة محلية، وفق ما ذكرت صحيفة “تشاينا سيكيوريتيز جورنال” أمس الاثنين.

وتم استخدام “اليوان الرقمي” من قبل بورصة داليان للسلع لدفع رسوم التخزين إلى مستودع التسليم، وذلك بمساعدة الفروع المحلية لبنك الاتصالات وبنك الصين.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مصادر من البنوك، أن تطبيق اليوان الرقمي في سوق العقود الآجلة يوفر بديلا فعالا وغير مكلف وآمن للدفع لبورصات العقود الآجلة والمشاركين في السوق من خلال الدفع الفوري بين البنوك.

وقال جيانغ بين، مدير مستودع التسليم، إن الدفع باليوان الرقمي لا يفرض رسوما على المعاملات ولا يقتصر على فترة تشغيل نظام الدفع عالي القيمة، مما يجلب السهولة للمؤسسات من خلال عرض تقدم المعاملات في الوقت الفعلي.

وذكرت بورصة داليان للسلع أنها تخطط لتعزيز الابتكار التجاري بشكل أكبر وتسعى إلى توسيع استخدام اليوان الرقمي مع ضمان تشغيل آمن ومستقر في السوق.

وأطلقت الصين برامج تجريبية لليوان الرقمي في العديد من المدن منذ نهاية عام 2019، والتي انضمت إليها مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين في نونبر عام 2020.

واعتبارا من 30 يونيو من هذا العام، تم تطبيق اليوان الرقمي في أكثر من 1,32 مليون سيناريو، تغطي مدفوعات المرافق والمطاعم والنقل والتسوق والخدمات الحكومية.اليوان

قد يعجبك ايضا

اترك رد