استقالة تيريزا ماي : بروكسل متشبثة بموقفها حول البريكزيت، وتؤكد أن اتفاق الانسحاب لا يمكن إعادة التفاوض بشانه

0 499

أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن البلدان ال 27 العضو في الاتحاد الأوروبي متشبثون بموقفهم حول اتفاق البريكزيت الذي لا يمكن إعادة التفاوض بشأنه، وذلك على الرغم من استقالة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من رئاسة الحزب المحافظ.

وأعلنت ماي، عن استقالتها من رئاسة الحزب المحافظ في 7 يونيو المقبل.

وقالت المتحدثة باسم رئيس المفوضية الاوروبية مينا اندريفا “سنحترم رئيس الوزراء الجديد لكن ذلك لا يغير شيئا في الموقف الذي اعتمده المجلس الاوروبي حول اتفاق خروج” بريطانيا من الاتحاد.

وأضافت أن “رئيس المفوضية جان كلود يونكر علم باستقالة ماي ولم يبد أي سرور. لقد قدر العمل معها وهو يحترمها ويعتبرها امرأة شجاعة”.

وأكدت المتحدثة أن “الرئيس يونكر جاهز لنسج علاقات عمل مع رئيس الوزراء الجديد، أيا يكن، بدون أن يوقف محادثاته مع تيريزا ماي”.

وأجبرت ماي التي تولت منصبها كرئيسة للوزراء في أعقاب استفتاء 2016 بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على الاستقالة بعد خلافات في حكومتها وحزبها المحافظ بشأن طريقة توليها ملف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وواجهت ماي ضغوطا متزايدة للاستقالة بعد شهور من الشلل السياسي بشأن بريكست والذي تفاقم خلال الأسابيع الأخيرة في أعقاب النتائج الكارثية التي حققها حزبها في الانتخابات المحلية التي جرت في الثاني من ماي.

وجاءت استقالة ماي بعد محاولتها الأخيرة تمرير اتفاقها المرتبط ببريكست والتي شملت منح النواب خيار إجراء استفتاء على الاتفاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد