افتتاح فعاليات منتدى “رياديات الأعمال” لدول منطقة المتوسط في عمان

0 909

 

بدأت اليوم الثلاثاء بعمان، فعاليات المنتدى العاشر لـ”رياديات الأعمال” لدول منطقة حوض البحر المتوسط، التي تنظمها غرفة تجارة الأردن تحت عنوان “المرأة والتكنولوجيا: الطريق إلى الأمام”.

ويبحث المنتدى، على مدى يومين، من خلال جلسات نقاشية، مواضيع حول “استخدام التكنولوجيا”، و”الأعمال من المنزل”، و”المختبرات الإبداعية”، و”المبادرات التجارية لدى سيدات الأعمال”، و”رياديات الأعمال والرقمنة”، و”سيدات الأعمال في الاقتصاد الرقمي والتسويق الرقمي”.

وأكد رئيس غرفة تجارة عمان، العين عيسى مراد، بالمناسبة، على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة والذي يعتبر أساسا في دفع عجلة النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تديرها المرأة، تعتبر من المحركات الأساسية في نمو الناتج المحلي الإجمالي للدول، وتحقيق الإزدهار الاقتصادي بشكل عام.

وأبرزت رئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، تغريد النفيسي، من جهتها، الهدف المتوخى من المنتدى والمتمثل في دعم مشاركة المرأة في الاقتصاد الوطني عبر مواكبة التطورات التي تضعها على الطريق الصحيح لمشاركة أكبر في قطاع الأعمال.

وأشارت إلى أن التكنولويجا فتحت أبوابا كثيرة للمرأة لتزيد من مساهمتها الاقتصادية خاصة في المناطق النائية، مؤكدة أن إدماج المرأة في العجلة الاقتصادية يحقق للمجتمع التنمية المستدامة، ويحدث تغييرا إيجابيا في حقوقها.

من جانبه، قال رئيس جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط، أحمد الوكيل، إن عنوان المنتدى، يعتبر رسالة واضحة تؤكد على أهمية دعم مشاركة سيدات الأعمال في مختلف مناحي الحياة، مشيرا في هذا الصدد، إلى مشروع الاتحاد الأوروبي الإقليمي الجديد لدعم ورفع قدرات منظمات دعم الأعمال وشبكاتها في جنوب البحر المتوسط.

وينظم المنتدى، بشراكة مع الأمانة العامة لجمعية غرف التجارة والصناعة لدول حوض البحر الأبيض المتوسط (اسكامى)، وجمعية منظمات سيدات الأعمال في دول حوض المتوسط (افامي)، وغرفة تجارة برشلونة، وملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد