افتتاح معرض فني جماعي بباب الخميس بسلا احتفاء باليوم الوطني للمهندس المعماري

0 593

تم مساء أمس السبت برواق باب الخميس بسلا افتتاح معرض فني جماعي تحت عنوان ” المهندسون المعماريون يعرضون فنهم” وذلك بحضور ثلة من من المهندسين المعماريين والعديد من الشخصيات .

ويتيح المعرض المنظم احتفاء باليوم الوطني للمهندس المعماري لزواره اكتشاف حوالي أربعين من الأعمال الفنية أبدعها المهندسون المعماريون الفنانون ، محمد عطواني من الرباط و ومريم غاندي من فاس وسعد العلوي من أكادير ونزهة خاك من مراكش وعبد الرحمان شيبيتو من الدارالبيضاء.

وقد سعى الفنانون من خلال مقاربات متنوعة إلى إبراز أن الهندسة المعمارية ليست علما فقط بل هي أيضا استلهام للفنون الجميلة.

وأوضح الكاتب العام للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين عبد الرحمان شيبيتو أن المعرض وهو الثالث من نوعه يندرج في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمهندس المعماري.

وأضاف أن الأعمال المعروضة تؤكد أن الفنون الجميلة توجد في صلب اهتمام المهندس المعماري مشيرا إلى أن هذا المعرض سيصبح موعدا راسخا في أفق توسيع دائرة المهندسين المعماريين المشاركين وتشجيع روح الإبداع لديهم .

وفي الاتجاه نفسه أوضح المهندس المعماري والفنان عطواني أن المعرض سيتيح للجمهور الواسع اكتشاف مجموعة من الإبداعات والوقوف على انسجام الألوان وعمقها وكذا تنوع الأشكال والمواد المستخدمة.

حضر افتتاح المعرض على الخصوص وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري ، ورئيس المجلس الجماعي لسلا ، السيد جامع معتصم، ورئيس جمعية أبي رقراق السيد نور الدين شماعو.

وينظم المعرض بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهندس المعماري بمبادرة من المجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،كمناسبة للنقاش والتقاسم حول مواضيع تتعلق بالهندسة المعمارية في المغرب، وتحديات الاستدامة في الإنتاج المعماري المغربي والدور المواطن للمهندس المعماري.

ويتضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني للمهندس المعماري العديد من الأنشطة ومنها زيارة المدينة العتيقة لسلا ، وإطلاق أشغال تهيئة بعض أزقة المدينة، وتنظيم معارض فنية وورشات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد