الأمم المتحدة تطلق مشاريع في القطاع الزراعي لدعم السوريين في تركيا

0 556

أطلقت الأمم المتحدة مشروعا لمساعدة اللاجئين السوريين على الحصول على عمل في القطاع الزراعي وإطلاق مشاريع خاصة بهم، في عدة ولايات تركية.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، استنادا لوزارة الزراعة التركية، أنه تم إطلاق المشروع في خمس ولايات تركية هي إسبرطة وأورفا وغازي وعنتاب ومرسين وأضنة؛ وذلك بهدف تعليم السوريين المستفيدين أسس العمل الزراعي.

وأضافت أن المشروع، الذي يستمر 30 شهرا، يمثل إحدى خطوات التنمية المستدامة والاندماج الاجتماعي للسوريين، مبرزة أنه سيتوسع ليشمل ولايات أخرى مثل أزمير وكليس وماردين وهاتاي وكهرمان مرعش.

وأوضحت أن المشروع يتلقى تمويلا من الأمم المتحدة وصندوق مفوضية اللاجئين، بمبلغ 1,7 مليون دولار أمريكي، وتنفذه منظمة الفاو للغذاء والزراعة، ويتضمن تدريب 4500 سوريا و1500 فلاحا تركيا على أساليب الزراعة المختلفة، وذلك بهدف توفير فرص عمل لهم.

وسجلت أن هذه المبادرة ستقدم فرصة عمل في مجال الزراعة لآلاف السوريين، إضافة إلى تقديم هبات للعشرات من السوريين الراغبين في العمل في مجال الزراعة وتطويرها، تتراوح بين خمسة وخمسين ألف أورو.

ويتضمن المشروع الاهتمام بالحيوانات والمحاصيل المختلفة والعديد من أنواع الأشجار المثمرة، مثل الزيتون والفستق والقطن والجوز والرمان، ووقايتها من الأمراض وعلاجها، ويشمل أيضا زراعة الخضار والعناية بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد