الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يجري لقاءات ببروكسل مع عدد من النواب الأوروبيين

0 359

أجرى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، أمس الأربعاء، ببروكسل، لقاءات مع عدد من النواب الأوروبيين، خصصت للاستحقاقات القادمة للشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وهكذا، التقى السيد بنعبد الله الذي كان مرفوقا بعضو الديوان السياسي للحزب عبد العالي دومو، مع النائب الأوروبي الإيطالي بير أونطونيو بانزيري، عن فريق التحالف التقدمي للاجتماعيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي، رئيس لجنة حقوق الإنسان وعضو لجنة الشؤون الخارجية، والوفد من أجل العلاقات مع بلدان المغرب العربي.

كما أجرى السيد بنعبد الله محادثات مع النائبة الأوروبية الإسبانية إيلينا فالانسيانو من نفس الفريق.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن هذه اللقاءات تندرج في إطار الاتصالات مع النواب الأوروبيين الذين يتقاسمون مع الحزب نفس القيم والانشغالات والتقارب على المستوى الإيديولوجي.

وأضاف أن هذه المحادثات تناولت أيضا العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي والاستحقاقات المرتبطة باتفاقات الشراكة بين الطرفين.

وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية قد أجرى لقاء مع رئيس الحزب الاشتراكي البلجيكي الفرونكفوني إليو دي روبو، بحث خلاله الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك ووسائل تعزيز العلاقات بين الحزبين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد