الأوقاف الفلسطينية تندد باقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى

0 461

ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الأحد، باقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، لباحات المسجد الأقصى، بقيادة عضو الكنيست “يهودا غليك”.

وقال ادعيس، في بيان، إن “الانتهاكات المتكررة للمسجد الأقصى وأماكن العبادة الإسلامية والمسيحية من قبل شخصيات سياسية إسرائيلية، تدفع للمزيد من الاقتحامات من قبل سوائب المستوطنين الذين يتمتعون بحماية سياسية وأمنية من قبل حكومة الاحتلال اليمينية، التي تعمل على التصعيد اليومي في القدس والمسجد الأقصى، في ظل صمت دولي عن هذه الانتهاكات”.

وأضاف أن “الغطاء السياسي والأمني الذي يمارس المستوطنون انتهاكاتهم اليومية تحته يدفعهم للقيام بالمزيد”.

وطالب ادعيس، مؤسسات المجتمع الدولي التي تعنى بالحفاظ على التراث وأماكن العبادة، بالعمل على إيقاف هذه الانتهاكات التي تدفع إلى مزيد من التصعيد.

وكان 118 مستوطنا إسرائيليا، بينهم عضو “الكنيست” المتطرف “يهودا غليك”، اقتحموا، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وذكر مصدر إعلامي، أن الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية استمعت إلى شروحات حول أ سطورة “الهيكل” المزعوم، في حين التقط المتطرف غليك “صورا تذكارية” استفزازية في المسجد المبارك قبل مغادرته والمستوطنين للأقصى من باب السلسلة.

ويشهد المسجد الأقصى، اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد