الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية

0 418

أدانت الإمارات العربية المتحدة ب “أشد العبارات محاولة الميليشيات الإنقلابية الحوثية” استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي أول أمس.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية ،في بيان اليوم الاربعاء ، أن “محاولة استهداف أشرف بقاع الأرض خلال شهر رمضان الكريم يمثل اعتداء آثما على حرمة بيت الله الحرام، وتصعيدا خطيرا غير مسبوق وإفلاسا أخلاقيا لهذه الميليشيات”.

واعتبر المصدر ذاته أن “هذا الاعتداء وفي هذا الوقت بالذات يعكس ارتهان الميليشيات الحوثية لإرادة خارجية وتنفيذها لهذه الأجندات، وأن هذا العمل الآثم يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتقويض فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه في اليمن”.

وأكدت الإمارات وقوفها التام إلى جانب السعودية ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها أو يمس السلم والاستقرار على أراضيها ” ،داعية المجتمع الدولي إلى “التحرك الفوري لوقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية” التي تستهدف الأماكن المقدسة في السعودية .

وكانت قوات التحالف العربي اعترضت أول أمس، صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة “أنصار الله” الحوثي، الأول فوق مدينة الطائف وكان متجها إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة غرب السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد