البيان الذي ينتظره المغاربة…

0 594

أبو سعد: بيان مراكش
اصدرت الجامعة الملكية المغريية لكرة القدم بلاغا بشأن تقدمها باحتجاج لدى الفيفا حول الظلم التحكيمي الذي تعرض له المنتخب الوطني المغربي ضد نضيره الفرنسي و حرمانه من ضربتي جزاء مشروعتين و دون الرجوع الى تقنية الڤار.
و بالنظر إلى أن نتيجة المباراة قد حسمت لصالح المنتخب الفرنسي الذي سوف يلعب مباراته النهائية يوم الاحد المقبل فإن أية نتيجة لتظلم المغرب لدى الفيفا في أحسن الاحوال هي توقيف الحكم بعض المقابلت و تغريمه ببعض آلاف الدولارات و لن يتم إعادة المقابلة تحت أي ظرف كان.
فإن البلاغ الذي ينتظره المغاربة جميعا هو مراسلة الجامعة الملكية لكرة القدم للنيابة العامة من أجل فتح تحقيق حول ما عرفته عملية بيع تذاكر مباراة المغرب و فرنسا من شبهة التلاعب و السمسرة; و ما رافقها من ممارسات لاأخلاقية ساهمت في خلق فوضى عارمة بقطر. و تسببت في معاناة المشجعين المغاربة في ظروف جد قاسية، كما تسببت في إلغاء مجموعة من الرحلات التي كانت مبرمجة من المغرب إلى وقطر و كان المفروض فيها نقل 9000 مشجع.
ومما لاشك فيه أن هذه الاحذات أضرت كثيرا بسمعة المغرب ، خاصة في ظل النجاح الكبير الذي حققه المنتخب المغربي.
وحسب ما يتداول على كل منصات التواصل الإجتماعي أو من خلال التواصل مع المشجعين المغاربة في قطر ، فإن أصابع الاتهام تتجه إلى عضوين جامعيين بارزين:
أحدهما رئيس سابق لأحد الاندية الكبرى بالبيضاء و هو الذي كان مسؤول عن توزيع 13000 تذكرة اقتنتها الجامعة من المال العام قصد توزيعها على الجمهور المغربي.
و الثاني هو مسؤول جامعي و رئيس نادي مغربي يزاول بالبطولة الإحترافية و قد تم تسريب تسجيل صوتي له يساوم مشجعا مغربيا حوا تذاكر مقابلة المغرب و فرنسا.
و عليه فإن الشعب المغربي ينتظر بلاغا مضمونه فتح تحقيق من طرف النيابة العامة بخصوص خروقات عملية بيع التذاكر، و محاسبة كل من يتاجر في المال العام و من يغتني على حساب معاناة المغاربة

قد يعجبك ايضا

اترك رد