البيتكوين: أقل من 30000 دولار لأول مرة منذ يناير المنصرم

0 541

تراجعت عملة البيتكوين مرة أخرى اليوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري لتهبط إلى ما دون 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ أواخر يناير بعدما كثفت الصين هجومها ضد العملات المشفرة.
وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 12٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث فقدت أشهر العملات المشفرة حوالي نصف قيمتها منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في أبريل، كما تأثرت العملات الرقمية الأخرى بسياسات بكين: فقد هبطت Ethereum حوالي 14٪ وانخفض Dogecoin بنسبة 26٪ ، مما أدى إلى القضاء على جميع المكاسب منذ أبريل.
ومرت العملات المشفرة بأشهر قليلة صعبة لعدد من الأسباب ، بما في ذلك المخاوف بشأن التأثير البيئي للتعدين وزيادة التدقيق الحكومي.
وقال بنك الشعب الصيني يوم أمس الإثنين إنه استدعى Alipay ، منصة الدفع عبر الإنترنت التي تحظى بشعبية كبيرة والتي تديرها مجموعة Jack Ma’s Ant Group ، إضافة إلى خمسة مقرضين رئيسيين، وطلب منها “التحقيق الكامل وتحديد” بورصات العملات المشفرة والمتداولين بحيث يمكنهم مقاطعة أي معاملة بهذا النوع من العملات.
قال البنك المركزي الصيني: “عمليات تبادل العملات المشفرة ونشاط المضاربة … تزيد من مخاطر عمليات نقل الأصول غير القانونية عبر الحدود وغسيل الأموال”.
ويبدو ان قلق البنوك المركزية من الأصول المشفرة ناتج عن طبيعتها المضاربة ، والتي تشكل خطورة على الاستقرار المالي والاقتصاد بشكل عام.
وغالبًا ما يطلب مجرمو الإنترنت الدفع بالعملات المشفرة ، مما يؤدي إلى زيادة اليقظة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى ضد الاستخدام الاحتيالي لهذه العملات الافتراضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد