التقدم والاشتراكية يجدد الدعوة إلى توفير الأجواء المناسبة من أجل ضمان المشاركة الواسعة في الانتخابات.

0 483

في سياق مرتبط بانتخابات شتنبر المقبل، جدد حزب التقدم والإشتراكية في بلاغ الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي الإعراب عن أمله في إحداث الجو السياسي المناسب لتنظيم هذه الاستحقاقات في ظروف جيدة، وضمان شروط التنافس الشريف والنزيه والمتكافئ، مؤكدا على أهمية النقاش العمومي الذي يتعين أن تحتضنه وسائل الإعلام الوطنية.

وبهذه المناسبة، ثمن المكتب السياسي اللقاءين اللذين انعقدا مع كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بمبادرة من أحزاب المعارضة الثلاثة، لمناقشة التدابير الكفيلة بتوفير الأجواء المناسبة من أجل ضمان المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة. وطالب في الآن نفسه باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحصين إمكانيات ووسائل الدولة من أي استعمال لأغراض انتخابوية.

وقد اعتبر البلاغ أن هذه الشروط مجتمعة هي التي من شأنها إعادة الثقة والرفع من معدلات المشاركة، بأفق إكساب المؤسسات المنتخبة المصداقية الضرورية والارتقاء بالمسار الديموقراطي الوطني. في هذا الاتجاه وجه الحزب نداءه إلى كافة المواطنات والمواطنين من أجل المُشاركة الواسعة في المسلسل الانتخابي المقبل، ومن أجل احتضان ودعم إرادة التغيير والتقدم، واعتبار المساهمة في معركة الإصلاح حقــا وواجبا وطنيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد