التوتر يسود البرلمان التركي إثر اعتقال 3 نواب من المعارضة بتهم تتعلق بالإرهاب.

0 409

تسود حالة من التوتر البرلمان التركي إثر اعتقال ثلاثة نواب من المعارضة رفعت الحصانة عنهم، لتهم تتعلق “بالانتماء للجماعات الإرهابية”.

وذكرت صحف محلية، اليوم الجمعة، أن البرلمان شهد جوا من التوتر في جلسته المنعقدة أمس، أثناء تلاوة قرار فصل النواب الثلاثة ورفع حصانتهم، ليتم اعتقالهم فيما بعد بتهم ذات صلة بالإرهاب.

وأوضحت أن السلطات التركية اعتقلت نائبين في البرلمان من “حزب الشعوب الديموقراطي” الكردي بعد ساعات من رفع الحصانة عنهما بتهم تتعلق بالانتماء للجماعات الارهابية، مضيفة أنه تم اعتقال نائب من “حزب الشعب الجمهوري” المعارض بعد رفع الحصانة عنه لوجود ملفات قضائية ضده.

وسجلت أن أحزاب هؤلاء البرلمانيين نددت بعملية الاعتقال، واصفة إياها ب”الانقلاب على الإرادة الشعبية”.

وكان مجلس القضاء التركي صادق في شتنبر العام الماضي على تنفيذ حكم بالسجن صدر بحق موسى وجوفان لمدة 6 و9 أعوام بتهمة الانتماء إلى تنظيم “ب ك ك” الانفصالي.

كما صادق المجلس في شتنبر 2018 على حكم بالسجن على بربر أوغلو لمدة 5 أعوام و10 أشهر بتهمة “الكشف عن معلومات تمس بأمن وسياسة الدولة”، إثر تسريبه صور لشاحنات متجهة إلى سوريا مطلع عام 2014، قال إنها مملوكة للمخابرات التركية ومحملة بأسلحة وذخائر.

وتملك رئاسة مجلس البرلمان التركي صلاحية فصل النواب ورفع الحصانة عنهم حال وجود أحكام نافذة بالسجن في حقهم لمدة تزيد عن عام واحد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد