التوقيع بالقاهرة على اتفاقية تعاون بين الاتحاد المصري وعصبة الصحراء لسباق الدراجات

0 490

تم بالقاهرة التوقيع على اتفاقية للتعاون بين الاتحاد المصري للدراجات وعصبة الصحراء لسباق الدراجات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للعبة.

ووقع الاتفاقية أمس بالقاهرة كل من رئيس الاتحاد المصري وجيه عزام الذي يشغل أيضا منصب رئيس الاتحاد الافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، وعبد الله جداد عضوالجامعة الملكية المغربية للدراجات ونائب رئيس عصبة ااصحراء .

ويهدف الاتفاق،حسب بيان مشترك ،إلى الرفع من مستوى رياضة سباق الدراجات بصفة عامة والسباقات على الطريق بصفة خاصة بما ينسجم وما يتقاسمه المغرب وجمهورية مصر العربية من علاقات تاريخية .

كما تهدف الاتفاقية إلى تنظيم دورات تكوينية للمدربين والحكام والمتسابقين ، وفتح الفرصة أمام الناشئة للمشاركة في مختلف السباقات المبرمجة بين الجهتين ، وتعزيز القدرات البشرية والمالية والتقنية والفنية لطواف مصر الدولي ولحاق الصحراء المغربية الدولي ،في أفق تأسيس لطواف الصداقة المصرية المغربية الدولي ،وهو ماسيمكن من إشاعة ممارسة رياضة الدراجات الهوائية بين الهواة من مختلف الفئات العمرية.

كما تقرر خلال هذا اللقاء،العمل على مشاركة الدراجة المصرية بأفضل الدراجين والمسيرين في كل البرامج التي تعدها الجامعة الملكية المغربية للدراجات، قصد تبادل التجارب وتقوية العلاقات الرياضية بين مصر والمغرب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد