الجامعة الشبابية للفاعلين الجمعويين بمراكش تنظم الدورة الثامنة عشرة تحت شعار:”العمل الجمعوي رافعة أساسية لتأهيل الموارد البشرية ورهان للتنمية المحلية”

0 363

بلاغ صحفي

سعيا منه للمساهمة في تنمية القدرات والمهارات لدى الفاعلين الجمعويين، وإيمانا منه بالدور الكبير الذي يلعبه التكوين،ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت بشراكة مع مجلس مدينة مراكشوبتعاون مع كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض بمراكش الدورة الثامنة عشرة لجامعة الشباب تحت شعار:”العمل الجمعوي رافعة أساسية لتأهيل الموارد البشرية ورهان للتنمية المحلية”. هذه التظاهرة التي ستجري أطوارها يومي 24 و 25 دجنبر 2022 برحاب كلية العلوم السملالية، تهدف بشكل أساسي إلى الإسهام في تأهيل جمعيات المجتمع المدني الفاعلة على مستوى مدينة مراكش ومساعدتها على تنمية قدراتها التدبيرية و اكتساب المبادئ الأساسية حول قضايا العمل الجمعوي والجماعي وعلاقتهما بقضايا التنمية المحلية، فضلا عن المساهمة في الإجابة عن السؤال المحوري: أي دور للعمل الجمعوي في التنمية المحلية؟. وتجسد هذه الجامعة الالتزام الراسخ لمركز التنمية لجهة تانسيفتبالتعاونبين المجتمع المدني ومجلس مدينةمراكش بأفقتشاركي وفعال. كما تعكس الرغبة المؤكدة للأطراف المشاركة في تعميق أكبر للعلاقات والشراكات التي تربط المركز بمجلس مدينة مراكش وجامعة القاضي عياض، خاصة فيما يتعلق بتأهيل أطر المجتمع المدني.

ومن أجل التأكيد على جانبها المتعدد الأبعاد، فستشكل الدورة الثامنة عشرة لجامعة الشباب حلقة وصل لأربع ورشات موضوعاتية كبرى:

§        الشراكة والتواصل والتعبئة المجتمعية.

§        إعداد وتتبع وتقييم المشاريع التنموية.

§        المجتمع المدني وإنجاز أجندة التنمية المستدامة 2030.

§        التدبير الإداري والمالي وتعبئة الموارد.

هذا بالإضافة إلى محاضرة افتتاحية في موضوع ” دور المجتمع المدني في التنمية المحلية”وسيؤطر هذه الجامعة عدد من الأطر ذوي الخبرة في التواصل وتدبير مشاريع تنموية على مستوى جهة مراكش- آسفي.وسيستفيد من هذه الدورة عدد مهم من المشاركين (120 إطار جمعوي) علاوة على ممثلي وسائل الإعلام الجهوية و المحلية.

عن اللجنة التنظيمية

منسق الدورة 18 لجامعة الشباب

مركز التنمية لجهة تانسيفت

قد يعجبك ايضا

اترك رد