الجامعة العربية تؤكد أنه لم يطلب منها القيام بوساطة بشأن مشاركة ليبيا في قمة بيروت

0 473

أكدت جامعة الدول العربية، أنه “لم يطلب منها القيام بوساطة بين لبنان وليبيا” على اثر قرار الأخيرة بمقاطعة القمة الاقتصادية والاجتماعية العربية التي تعقد في بيروت الأحد المقبل.

وقال محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، في لقاء صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه “لم يطلب من الأمين العام القيام بوساطة بين ليبيا ولبنان بشأن المشاركة الليبية في القمة العربية ببيروت”.

وأضاف أن “ليبيا أعلنت رسميا مقاطعتها للقمة على ضوء حرق مناصرين لحركة “أمل” بلبنان للعلم الليبي في بيروت”، واصفا واقعة حرق العلم ب”المؤسفة”.

وأشار عفيفي إلى أن “الجانب الليبي اعتبر هذه الواقعة “إهانة لرمز الدولة، لهذا اتخذ موقفه بالمقاطعة”، معربا عن “أمله في أن تنجح قمة بيروت في تعزيز العمل العربي المشترك في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية”.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس، “مقاطعة” القمة الاقتصادية العربية بلبنان.

وأكدت في بيان “مقاطعة هذه القمة والامتناع عن المشاركة في أعمالها بعدما تبين لها أن الدولة المضيفة لم توفر المناخ المناسب وفق التزاماتها والأعراف والتقاليد المتبعة لعقد مثل هذه القمم”.

وكانت تقارير إعلامية، تحدثت عن إقدام مجموعة من مناصري رئيس مجلس النواب اللبناني (البرلمان) نبيه بري، زعيم حركة “أمل” بإنزال العلم الليبي عن الأعمدة في إحدى طرقات بيروت، وإحراقه احتجاجا على دعوة ليبيا للقمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد