الجامعة العربية والأمم المتحدة تؤكدان ضرورة تكثيف وتنسيق تعاونهما لتشجيع الأطراف الليبية على تفاهمات توافقية

0 770

أكدت جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، على ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون القائم بينهما بغية تشجيع الأطراف الليبية على الانخراط في مسار سياسي والخروج بتفاهمات توافقية .

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، في تصريح صحفي، إن أحمد أبو الغيط ، أجرى اليوم الاثنين بالقاهرة، مباحثات مع الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا غسان سلامة ، الذي يزور مصر حاليا، اتفق خلالها الجانبان على تكثيف التنسيق والتعاون القائمين بين الجامعة العربية والأمم المتحدة بغية تشجيع الأطراف الليبية على الانخراط في المسار السياسي والخروج بالتفاهمات التوافقية اللازمة لإتمام هذه الاستحقاقات المنتظرة.

واستعرض غسان سلامة، خلال هذا اللقاء، نتائج الجهود والاتصالات التى يقوم بها مع مختلف الأطراف الليبية من أجل إتمام الخطوات والاستحقاقات التى تضمنتها خطة العمل التي كان قد طرحها لتسوية الأزمة الليبية في شتنبر الماضي، وفي مقدمتها تعديل النقاط الخلافية في الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، وتنظيم وعقد ملتقى وطني جامع تشارك فيه مختلف الأطراف والقوى الليبية، وتمهيد الأرضية الدستورية والتشريعية والسياسية لعقد الانتخابات العام القادم.

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن المباحثات تناولت آخر المستجدات على الساحة الليبية وسبل تحريك الأزمة بشكل يفضي إلى استكمال العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة وتتويجها بالانتخابات الرئاسية والتشريعية المقترح عقدها خلال عام 2018 .

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق القائم في إطار المجموعة الرباعية التي تضم أيضا الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، والتحضير للاجتماع المقبل للمجموعة والذي يجري الترتيب لعقده خلال الأسابيع القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد