الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العطاوية تملالت تسجل بكل أسف ماآلت إليه الوضعية الحقوقية بمنطقة العطاوية تملالت.

0 466


الاحد 17ماي2020
إن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان ليسجل بكل أسف وحرقة وبكل حسرة وتذمر ما آلت اليه الوضعية الحقوقية بمنطقةالعطاوية تملالت في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا والعالم برمته نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وماترتب عنه من تداعيات وعواقب وخيمة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والصحية ويرفض رفضا قاطعا طريقة تدبير هذه الجائحة من طرف بعض المسؤولين خصوصا بمنطقة الصهريج (سلطات ومنتخبين) للحط من كرامة المواطنات والمواطنين والتمييز بينهم تحت اية ذريعة وفي هذا الاطار ونتيجة لماسبق نخبر الراي العام المحلي والوطني ان السيد العطار الحسين وافته المنية يوم الاحد 17ماي2020بمقر قيادةالصهريج حيث ظل مرابطا هناك طيلة اليوم نظرا لانه لم يتوصل بالدعم المخصص لذلك ليسقط شهيد القفة وتبقى وفاته وصمة عار على جبين السلطة المحلية والمجلس الجماعي .
وبناء عليه فإننا في فرع العطاوية تملالت للجمعية المغربية لحقوق الانسان :
نقدم أحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة الفقيدولكافة منطقة الصهريج . ندين وبشدة طريقة تدبير الجائحة من طرف القائمين عليها (سلطات ومنتخبين)
نستنكر وبشدة تأخير استفادة العالم القروي من الدعم والمساعدة على غرار المدن وهوامشها . نوجه نداءنا للجهات المسؤولة من أجل التدخل لحماية المواطنين وعدم حرمانهم من أي استغلال اوتسييس بشع لعملية توزيع القفف .
_نطالب بفتح تحقيق في سبب الوفاة وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات .
عن المكتب

قد يعجبك ايضا

اترك رد