الحزب الحاكم في بولونيا يؤكد تحالفه مع نظيره الإيطالي في انتخابات البرلمان الأوروبي

0 523

أكد حزب (القانون والعدالة) البولوني الحاكم ،اليوم الجمعة ، أنه في طور التحالف مع نظيره الإيطالي حزب “الرابطة “اليميني في انتخابات البرلمان الأوروبي .

وقال حزب (القانون والعدالة) أن اللقاء بين مسؤولي الحزب الحاكم في إيطاليا المرتقب يروم ضبط آليات التنسيق بينهما خلال انتخابات البرلمان الأوروبي ،مشيرا الى أن مواقف الحزبين المحافظين “متطابقة في كثير من القضايا البالغة الأهمية التي تستأثر باهتمام شعبي البلدين وكذا واقع ومستقبل الاتحاد الأوروبي ، خاصة إذا اقتصر الحديث عن قضية اللاجئين والمهاجرين ” .

وعلى الرغم من أن الجانب الإيطالي رفض تقديم إيضاحات حول المسائل التي يتم مناقشتها بين الجانبين ، الا أن الصحافة البولونية كما الإيطالية أشارت الى أن الهدف الرئيسي من ذلك هو “تشكيل تحالف في انتخابات البرلمان الأوروبي ،التي ستجري في ماي القادم ” .

وحسب صحافة البلدين فقد تم تنظيم زيارات “سرية بين الحزبين الحاكمين في بولونيا وإيطاليا خلال الفترة الماضية بهدف تنسيق التعاون في انتخابات البرلمان الأوروبي ،والاتفاق على الآليات العملية لتحقيق ذلك ،وتدارس إمكانية إنشاء تحالف بين القوى اليمينية في أوروبا ” .

ورأت الصحف أن حكومتي البلدين “تتحدثان بنفس اللغة عن إغلاق الحدود ضد تدفق المهاجرين ،ومعالجة إشكالية الهجرة خارج الحدود الأوروبية “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد