الحملة الوطنية الخامسة للأشخاص المسنين “الناس لكبار، كنز في كل دار” تنطلق غدا الثلاثاء

0 396

تنطلق غدا الثلاثاء الحملة الوطنية الخامسة للأشخاص المسنين “الناس لكبار، كنز في كل دار”، والتي ستتمحور حول موضوع “كبار السن والمتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن”.

وحسب بلاغ لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، فإن الحملة التي ستمتد فعالياتها إلى غاية متم أكتوبر تهدف إلى النهوض بثقافة التضامن بين الأجيال، من خلال تقوية الروابط الاجتماعية وخلق تماسك أفضل، وتحقيق تعبئة مجتمعية لتسليط الضوء على قضايا كبار السن، بما يعزز مكانتهم داخل الأسرة والمجتمع، ويغير الصور النمطية حولهم.

ويتضمن برنامج هذه الحملة الوطنية بث وصلات تلفزية وإذاعية تحسيسية عبر القنوات العمومية، وتنظيم ندوات جهوية ولقاءات تواصلية محلية على امتداد التراب الوطني، بمشاركة مختلف الفاعلين والمتدخلين في هذا المجال، بالإضافة إلى توزيع الملصقات والأقراص المدمجة لتعبئة كافة مكونات المجتمع.

وستكون انطلاقة الحملة الخامسة من الرباط، غدا الثلاثاء بحضور السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية وبمشاركة ممثلات وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والجماعات الترابية، وجمعيات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد