الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط) .. الفارس الفرنسي جورج إيميريك يفوز بالجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

0 886

توج الفارس الفرنسي جورج إيميريك ممتطيا الفرس”شوبين دي هاييت” اليوم الجمعة، بالجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن المحطة الثانية من النسخة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز ، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (11-14 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل إيميريك المركز الأول في هذه الجائزة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (فئة أربعة نجوم – 60ر1م)، بعد اجتيازه الحواجز الثلاثة عشر بدون خطأ و في زمن قدره 37ث و64 /100. أما المركز الثاني في هذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 42 فارسا من مختلف الجنسيات ( 13 بلدا) و التي جرت في جولتين، فكان من نصيب البلجيكي جيروم غيري رفقة الفرس “كيلفان” بعد قطعه المطاف بنجاح في ظرف 38 ث و22 /100 . وعاد المركز الثالث، للسويسري يانيك جوراند، الذي كان ممتطيا الفرس “سيبيتو 2” بعد اجتيازه الحواجز بدون خطإ وفي ظرف 42 ث و 24 /100 متقدما على مواطنه بيوس شويزر، رقم واحد عالميا سابقا، والفرس “بالو غوبان إر”، بعد تسجيله 39 ث و 52 /100 وأربع نقاط كجزاء. وأكمل الفارس البرازيلي جانكييرا مولير بيدرو ، رفقة الفرس “سي دوريجك” منصة التتويج (المركز الخامس) ، عقب اجتيازه الحواجز في زمن قدره 40 ث و 29 /100 .

يذكر أن لقب الدورة الماضية كان من نصيب الفارس الأردني ابراهيم هاني بشارات 2017

وأشرفت للاسمية الوزاني، كريمة الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، في نهاية هذه المسابقة على تسليم الجائزة الكبرى للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الأربعة الاخرى . وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب مشاركة العديد من الفرسان الأجانب الذين يمثلون 18 بلدا.

ويشكل هذا الموعد الرياضي، الذي يعرف تنظيم 14 جائزة، مناسبة للاحتفاء بالفرس، ويتميز بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، لثالث مرة بالمغرب، بعد زوال يوم الأحد، وذلك بمشاركة ثمانية بلدان من مختلف بقاع العالم، من بينها على الخصوص سويسرا حاملة اللقب، وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسعودية والمغرب.

وتشهد هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تميزت بتنظيم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة عصر اليوم الجمعة، مشاركة حوالي 260 فرسا و150 فارسا من مختلف بلدان العالم. وتتميز دورة هذه السنة بارتقائها إلى فئة أربع نجوم، وبمشاركة نخبة مميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية.

ويمثل المغرب 12 فارسا في فئة 4 نجوم، المخصصة للخيول من الدرجة الأولى، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية، والكولونيل زكريا بوبوح والغالي بوقاع الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي أقيمت يوم الأحد الماضي بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018، التي نظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام. كما تشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2018، مشاركة الشقيقين علي ومحمد الأحرش، ولينا بنخرابة، وعبد السلام بناني سميرس، وماجد جعيدي، وسعد جابري وأمين ساجد، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

وسيكون المغرب ممثلا أيضا بشكل قوي في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 66 فارسا من المملكة.

وتعد محطة الرباط ( 11- 14 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان ( 4- 7 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (18 – 21 أكتوبر).

ر

قد يعجبك ايضا

اترك رد