الزمن الجميل .. كلمة حق في مربي الأجيال الأستاذ لحموشي محمد

0 895

توفيق مباشر بيان مراكش
” تلاميذ مخلصين لأستاذهم ومربي الأجيال لحموشي محمد ”

رجل تعليم له دور عظيم في المجتمعات فهو المسئول عن القيم الأخلاقية وهو الشخص الذي يتم عكس تصرفاته في داخل الطلاب كما أنه هو صانع الأجيال الذي يزرع في كل جيل يقوم بتعليمه القيادة والمسئولية والحرية، لهذا فإن كل ما يقدمه الأستاذ للطلاب لا يقدر بثمن، لهذا يجب علينا احترام الأستاذ وتقدير الثناء والشكر وهذا أقل تقدير يمكن إعطاءه للأستاذ.

و تعد مهنة الأستاذ من أشرف وأهم المهن السامية التي لها أثر هام في المجتمع لأن الأستاذ يتخرج من تحت يديه الطبيب والمهندس والصحافي والجراح وباقي المهن في المجتمع لهذا فإن أي مكانة علمية وصل لها أي شخص فإن الفضل لله تعالى ثم إلى الأستاذ الذي ساعده على استيعاب العلم والاستفادة منه في الحياة لهذا فإن واجبنا نحو أساتذتنا هو الاعتراف بفضلهم وأن نكن له الاحترام والتقدير على الدور الرئيسي الذي يقومون به، أشكرك يا أستاذي الفاضل فدورك العظيم في بناء المجتمع لا يمكن لأحد أن ينكره مهما كان.

أستاذنا الفاضل سيدي لحموشي محمد، للنجاحات أناس يقدرون معناه وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديرك فلك منا كل الثناء والتقدير
من روائع القدر أن يضع الله في دربك من يُنيرون لك الطريق، فهؤلاء وحدهم من يستحقون الشكر والامتنان مثلك أنت يا أستاذنا الجليل.
كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة أستاذنا الغالي عبارات الشكر تخجل منك لأنك أكبر منها فأنت من حولت الفشل إلى نجاح باهر يعلو في القمم غاليتنا نشكر جهدك ونقيم عملك فأنت أهل للتميز.
فعلينا أن نحترمك ونقدرك وأقل ما يمكن أن نقدمه لك هو بعض كلمات شكر رقيقة تقديراً لكل مجهوداتك تجاه بناء المجتمع و تطور الأمم وهذه بعض عبارات الشكر الموجهة اليك .

لقد سعدت بنجاحنا وتفوقنا في مسيرتنا الدراسية وذلك يرجع لعظيم فضلك علينا فأنت لم تبخل علينا بالجهد الكبير الذي لا ينقطع فيعجز اللسان عن تقديم شكر لك فلك في نفوسنا كل محبة وتقدير وامتنانا وجزاك الله عنا كل خير تخجل عبارات الشكر منك لأنك أكبر منها لقد قمت بتحويل الفشل إلى نجاح مبهر لذلك فنحن نشكر جهدك ونقدّر عملك فأنت بالفعل جدير بالتميز ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم وعشقوا الحياة …وتغلبوا على مصاعب العلم …لك أستاذنا الغالي…كل تقديرنا على جهودك المضنية.

لقد تعلمنا منك أن للنجاح أسرار وأن المستحيل يتحقق بعملنا وأن الأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها في عقولنا فنشكرك كثيراً على ما قدمته لنا من جهود قيّمة,لا تُسعفني الكلمات والعبارات كي أرتبها شكر و عرفان لك فأنت الشجرة الوارفة الظلال التي حملت أشهى الثمار لتُعطينا إياها وأنت المنارة التي تُضيء عتمة العقول والزهرة التي تنبت في القلب وترويها بعلمك ومعرفتك وثقافتك.

أستاذنا ومربيّ الفاضل كم أخطأنا فقومتنا بحسن أسلوبك وزللتنا فانتشلتني بلباقة تعاملك وكم أحسنت فكنت لنا مشجعا وأتقنت فكنت لنا محفزا لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيدة ولكل مقام مقال ولكل نجاح شكر وتقدير فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.
أن نتقدم لك بخالص شكر ووافر امتنان على ما بذلته من جهد وتحملته من مشقة جعلها الله في موازين حسناتك ونحن العارفين بفضلك المستضيئن بقدرك العاجزين عن القيام بالشكر وقد حررنا هذه السطور بلسان الامكان لا بقلم التبيان … سائلين المولى عز وجل أن يجعلنا وإياك من أهل القرآن وان يرزقنا وإياك الفردوس الأعلى من الجنان وصدق الله اذ يقول هل جزاء الإحسان إلا الإحسان.
كلمة تقدير وشكر لك من قلوبنا يا من رافقتنا دربنا ندعو أن يوفقك ربي عطاءك بلا حدود وحياتك مليئة بالقوة والصمود .. أبعث لك تحية من القلب وورود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد