السيد أخنوش يطلع بضواحي الرشيدية على مشروع نموذجي للطاقة الشمسية لفائدة عدد من الشباب حاملي الشهادات

0 871

 

اطلع السيد عزيز أخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، اليوم الخميس ، بضعية تماسينت (حوالي 10 كلم عن إقليم الرشيدية) على مشروع نموذجي للطاقة الشمسية سيستفيد منه نحو 42 شابا من حاملي الشهادات ينتمون للإقليم.

وقدمت للسيد أخنوش ، الذي كان مرفوقا بوفد ضم ، على الخصوص ، والي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية ، السيد محمد بنرباك ، والمدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ، السيد ابراهيم حافيدي ، بالمناسبة ، شروحات حول طبيعة هذا المشروع وأهدافه والمرحلة التي بلغها ، إضافة إلى الفئات المستهدفة منه.

وأوضح السيد محمد بوسفول ، المدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة – تافيلالت ، أن هذا المشروع النموذجي للطاقة الشمسية الذي سيقام على مساحة إجمالية تناهز 260 هكتارا ، سيستفيد منه حوالي 42 شابا من إقليم الرشيدية.

وأبرز السيد بوسفول ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المشروع رأى النور بعد تجاوز عدد من المعيقات والصعوبات التي كانت مطروحة في السابق.

وأكد المسؤول ذاته أن كل واحد من هؤلاء الشباب سيستفيد ، في إطار هذا المشروع ، من غرس مساحة إجمالية تناهز ثلاثة هكتارات بأشجار النخيل ، مشيرا إلى أن عمليات الغرس انطلقت مؤخرا وستتواصل خلال الفترة المقبلة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد