السيد الغراس يطلع على التكوينات التي تقدمها الأكاديمية الكورية للمقاولات الحديثة بمدينة أنسان

0 495

قام السيد محمد الغراس،كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني،اليوم الأربعاء،بزيارة للأكاديمية الكورية للمقاولات الحديثة بمدينة أنسان،بكوريا الجنوبية حيث اطلاع على المهام والتكوينات التي تقدمها هذه المؤسسة. وقد قدم المسؤولون عن الأكاديمية لكاتب الدولة والوفد المرافق له، عرضا مفصلا حول هذه المؤسسة التي تعتبر حاضنة لمشاريع المقاولات خاصة في مجال التكنولوجيا، والتي تقدم تكوينات لفائدة أجراء المقاولات الصغرى والمتوسطة، وبرامج تكوينية لتعزيز روح المقاولاتية والمبادرة الخاصة لدى الشباب .

وتعتمد هذه المؤسسة،التي تتميز بتقديم تكوينات عن بعد، على تقييم وانتقاء المترشحين ثم التكوين فالتأطير المتخصص والدعم التكنولوجي وصولا إلى مرحلة الدعم التسويقي.

كما قام السيد الغراس في نفس اليوم بزيارة لمركز “تيبس تاون”،وقدمت له شروحات حول هذه المؤسسة التي تعد نموذجا آخر من الحاضنات، إذ تقوم الشركات الكبرى باختيار المقاولات الحديثة في مجال معين من التكنولوجيا للاستفادة من التكوين بهذه المؤسسة التي توفر التكوين والدعم اللوجستيكي والمالي.

وقد تميزت هاتين الزيارتين بالمناقشات المهمة بين الوفد المغربي والمسؤولين عن المؤسستين، والتي همت عدة جوانب تخص المقاولات الصغرى والمتوسطة، والدعم الذي يقدم لهذه المقاولات على المستويات التقنية والإدارية والتسويقية، بالنظر للمكانة التي تحتلها في النسيج الاقتصادي لهذا البلد.

ويقوم كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني بزيارة عمل لكوريا الجنوبية ما بين 27 و30 ماي الجاري، على رأس وفد يتكون من ممثلين عن القطاعات الحكومية المعنية بتنفيذ خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني، والتي قدمت بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 4 أبريل 2019، والتي من بين مكوناتها تحسين قابلية تشغيل الشباب عبر مجموعة من البرامج والتكوينات التأهيلية القصيرة المدى.

كما تشمل مكونات هذه الخارطة تجهيز مدن المهن والكفاءات ببنيات خاصة من أجل توفير الفضاء المهني التقني والتكنولوجي لاكتساب المهارات والكفايات اللازمة للممارسة الفعلية للمهن والتكوين في مهن المستقبل، وتوفير التكوين في مجال الذكاء الاصطناعي، واستقبال وتطوير جميع البرامج المخصصة للشباب العاملين في القطاع غير المهيكل، لتعزيز مهاراتهم التقنية والعرضانية لتمكينهم من الاندماج في القطاع المهيكل وإذكاء روح المقاولاتية والمبادرة الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد