السيد المالكي يجدد التأكيد على دعم المغرب المطلق للقضية الفلسطينية العادلة

0 528

جدد رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على الدعم المطلق للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية العادلة ولحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كافة أراضيه.

وأبرز السيد الحبيب المالكي، لدى استقباله سفير دولة فلسطين بالرباط السيد جمال الشوبكي، أن مبادرات جلالة الملك، وإشرافه الشخصي مؤخرا على عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني وإعطاء جلالته تعليماته لإقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، تؤكد المواقف الواضحة للمملكة المغربية ودعمها الميداني والعملي للشعب الفلسطيني الشقيق.

وندد السيد المالكي، حسب بلاغ لمجلس النواب، بالسياسة العدوانية لسلطات الاحتلال وسعيها للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتقويضها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، مشددا على وقوف مجلس النواب بكافة مكوناته وهيئاته مع جميع المبادرات الرامية لنصرة القضية الفلسطينية.

كما وجه، بالمناسبة، دعوة لوفد من المجلس الوطني الفلسطيني للقيام بزيارة للمغرب من أجل التباحث حول السبل الكفيلة بدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الغاشم.

من جهته، أكد سفير فلسطين بالرباط، أن موقف المملكة المغربية في الدفاع عن القضية الفلسطينية موقف مميز، موضحا أن مبادرة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بإقامة مستشفى ميداني وإرسال مساعدات عينية، هي بمثابة رسالة دعم ومساندة وصلت للشعب الفلسطيني الذي يقدرها كل التقدير، معربا عن شكره لجلالة الملك، وللبرلمان المغربي على دعمه المتواصل، ولكافة أطياف الشعب المغربي الذي عبر في المسيرات الأخيرة التي نظمها عن تلاحمه مع الشعب الفلسطيني ووقوفه بجانبه.

وقد شكل اللقاء مناسبة لتدارس آخر التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي وسياسته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى خلال الأسابيع الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد