السيد محمد بنحمو يحل غدا الثلاثاء ضيفا على اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء

0 360

يحل السيد محمد بنحمو، الأستاذ الجامعي ومدير نشر المجلة المغربية للدراسات الدولية والاستراتيجية، غدا الثلاثاء، ضيفا على اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء .

ويشكل هذا اللقاء ، الذي سينظم على الساعة الخامسة مساء بمقر الوكالة وسيعرف حضور دبلوماسيين وجامعيين وخبراء، فرصة لتقديم العدد الأول للمجلة.

ويتمحور ملف العدد الأول لهذه المجلة العلمية، التي تهتم بالقضايا الاستراتيجية والعلاقات الدولية والدراسات القانونية، حول موضوع “التحول الرقمي وتحديات الدبلوماسية المغربية”، من خلال محاور ، تناولها نخبة من الأكاديميين والباحثين، تشمل “الأمن الرقمي المغربي في ظل تنامي الاعتداءات السيبرانية” و” نحو تحديد مفهوم الدبلوماسية الرقمية ” و” أي دور للدبلوماسية الرقمية في تنفيذ السياسة الخارجية المغربية ” و” المجتمع الدولي الإلكتروني : التجليات والتحديات “.

وحسب مدير النشر، فإن المجلة المغربية للدراسات الدولية والاستراتيجية تسعى لإغناء مجال البحث، وتعزيز تبادل المعرفة والنقاش العلمي حول المواضيع التي تعالج قضايا استراتيجية على مستوى العلاقات الدولية.

وتعد اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء آلية للتواصل والنقاش تسلط الضوء على بلد معين، أو منطقة، أو موضوع، أو ذكرى تشكل حدثا ذا صلة بالعلاقات الدبلوماسية للمغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد