الشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي تطّلع في لقاء بمجلس النواب على الأوراش التي انخرط فيها المغرب تحت قيادة جلالة الملك.

0 259

شكل لقاء جمع اليوم الاثنين بمقر مجلس النواب، رئيس المجلس راشيد الطالبي العلمي مع وفد يمثل الشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، فرصة لاستعراض الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد الطالبي العلمي أطلع وفد الشبكة البرلمانية الذي يقوم بزيارة ميدانية للمغرب خلال الفترة الممتدة من 4 الى 8 يونيو الجاري، على الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها المملكة منذ اعتماد دستور 2011.

وأوضح البلاغ أن هذه الزيارة تندرج في إطار احتضان المملكة للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستعقد بمدينة مراكش خلال شهر أكتوبر 2023، والتي ستنظم الشبكة البرلمانية على هامشها لقاء برلمانيا لبدان الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأفاد المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب قدم خلال هذا اللقاء الذي حضره، على الخصوص، رئيسا لجنتي المالية والتنمية الاقتصادية بمجلسي النواب والمستشارين، شروحات مستفيضة حول عدد من القضايا والمواضيع همت على الخصوص دور البرلمان في تقييم السياسات العمومية والعلاقات الاقتصادية بين المغرب وافريقيا، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومحاربة الفقر والهشاشة، وركائز الدولة الاجتماعية في المغرب والسياسة الصناعية والاستثمارات، والطاقات المتجددة، والديمقراطية وتمثيلية النساء في البرلمان.

يذكر أن الشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تشكلت سنة 2000 تروم الترافع من أجل الشفافية والمسؤولية داخل المؤسسات المالية الدولية والمنظمات المانحة ومتعددة الأطراف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد