العداء المغربي بوقنطار رابعا في نصف ماراثون روما الدولي.

0 403

✍️⁩ عبدالرحيم محراش
حل العداء المغربي، سفيان بوقنطار، رابعا، في سباق نصف ماراثون روما أوستيا الدولي بإيطاليا، التي جرت أطواره صباح اليوم الأحد 5 مارس 2023، بمشاركة نخبة العدائين والعدائين العالميين، من المحترفين والهواة.

و أحرز بوقنطار المركز الرابع، بعدما عبر خط النهاية بأفضل زمن شخصي له بمقدار 59.58 ثانية، محطما بذلك رقمه السابق البالغ 1:01:35س، والذي حققه في العاصمة الإيطالية أيضا العام الماضي بعد أن إحتل المركز التاسع.

و حقق العداء الكيني إسحاق كيبكيمبوي المركز الأول ليتوج بطلا للسباق مسجلا توقيت 59:17 دقيقة، تلاه في المركز الثاني مواطنه ويسلي كيموتاي بزمن 59.47 دقيقة، و أكمل الأثيوبي تاديسيتاكيلي بيكيلا منصة التتويج بإحتلاله الرتبة الثالثة بزمن 59.56 د.

و بات العداء سفيان بوقنطار يحقق نتائج إيجابية منذ تحول بصفة رسمية إلى السباقات على الطريق، حيث حقق خلال أول تجربة له بسباقات الماراثون زمنا جيدا قدره 2:09.45س في سباق الدولي لمدينة مراكش في آواخر شهر يناير الماضي، ليعطي إشارة أنه يملك قدرات بدنية وفنية متميزة، و قوة تحمل كبيرة تمكنه من مقارعة أقوى العدائين على المستوى العالم.

و إمتد التفوق الكيني في سباق السيدات أيضا، حيث فازت الكينية دوركاس تويتويك باللقب مسجلة توقيت 1.06.21 ساعة ، وهو ثاني أسرع زمن على الإطلاق في تاريخ سباق العاصمة الإيطالية “روما أوستيا”، و حلت مواطنتها ماجدالين ماساي في المركز الثالث بزمن 1.07.07س.

يذكر أنه سبق لثلاثة عدائين مغاربة التتويج بلقب سباق نصف ماراثون “روما أوستيا” الدولي، الذي إنطلق أول مرة عام 1974، و هم مصطفى النشادي عام 1988، و سعيد الرميلي سنة 1994، و مصطفى العزيز سنة 2014.

قد يعجبك ايضا

اترك رد