القطاع الصحي بإقليم إنزكان أيت ملول يتعزز بالطب العسكري في مواجهة” كوفيد-19.”

0 724


بتعليمات سامية من القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية فريق من الطب العسكري يزور المستشفى الاقليمي ويعقد اجتماع مع السلطات الصحية المدنية.
وحسب مصادر مطلعة سيقوم الجناح البيولوجي بالمستشفى العسكري انزكان بالتكفل بانجاز التحاليل الخاصة بمرضى كوفيد وفي نفس الوقت اجراء الفحوصات المختبرية للوحدات الصناعية وكل التجمعات الكبيرة .
وسيكون عمل الجيش الملكي الى جانب الأطقم الطبية المدنية مناسبة لتوسيع شعاع التنقيب على فيروس كورونا الذي اصاب الى حدود الساعة 39 شخص من خلال بؤر بايت ملول والقليعة وانزكان والدشيرة .
مما اظطرت معه اللجنة الاقليمية لاتخاد تدابير صارمة بلغت فيها الاعتقالات ما يزيد من 4500 شخص وتقديم عدظ كبير منهم امام النيابة العامة وفتح متابعات ضد الاخرين .
وكانت هاته ألاجراءات مناسبة للسيطرة مجددا على الوضعية باقليم يضم:
منطقتين صناعيتين2
سجنين مدنيين2
سوقين للجملة2
سوقين للمتلاشيات2
بالاضافة لساكنة تصل الى 604000 نسمة يعيش جزء مهم منها ب48 حي غير مهيكل وبكثافة سكانية من الدرجة الاولى بجهة سوس ماسة والمرتبة الثانية على المستوى الوطني.
ان المعطيات اعلاه تبرز اهمية المجهوذات المبدولة وقيمة التزام الساكنة واحترامهم للحجر رغم ملاحظة تهور بعض الشباب والنساء الذين يتعين عليهم ان لا يفسدوا على الناس الاجواء الروحانية لشهر رمضان الكريم والامل المنتظر في رفع الحجر بعد انتهاء مدة التمديد المعلنة من طرف الحكومة مؤخرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد