الكوكب المراكشيين للمراكشيين . جمعية قدماء الكوكب الرياضي المراكشي في لقاء تواصلي

0 1٬044

جريدة بيان مراكش / محجوب خلفان

بالقاعة الكبرى للحفلات التابعة لنادي الكوكب المراكشي وبشراكة مع المجلس الجماعي لمراكش . نظمت جمعية قدماء الكوكب الرياضي المراكشي لقاءا تواصليا تحت شعار : الكوكب الرياضي المراكشي “ربط المادي بالحاضر” , وذلك يوم الخميس 17 يناير 2019 . كان الحضور جد وازن حيث جمع بين الطاقات التقنية والإدارية على مستوى الرياضة , ليس فقط بمدينة مراكش بل على المستوى الوطني والدولي . كما عرف اللقاء حضور قوي لقدماء الكوكب الرياضي المراكشي الذين ابلو البلاء الحسن لكرة القدم بالمدينة الحمراء عبر تاريخ كروي حافل بالامجاد والالقاب والعز الرياضي من المراكشيين للمراكشيين وبمراكش .

اللقاء كان فرصة للتواصل والحوار المتبادل , كما عرف تقديم جانب من البرنامج العام للجمعية سواء على المستوى الاجتماعي او التضامني كتكريمات ومؤازرة المرضى من اللاعبين القدماء والمساعدة المتواصلة اعترافا بالخدمات التي قدمها هؤلاء اللاعبين وكذا تأدية واجبات السفر الى الديار المقدسة , وكذا تكريم مجموعة الصحافيين الرياضيين بشراكة مع الجمعية المغربية الصحافة الرياضية بمراكش . وبالمناسبة أعلنت الجمعية على برنامجها السنوي المسطر بناءا على عمل تشاركي مع المجالس المنتخبة والجهات الرياضية والفاعلين النشطين بهذه المدينة الفاضلة .

المناسبة عرفت مناقشة مستفيضة حول الرياضة ولعل كرة القدم أخدت القسط القوي باعتبارها اللعبة المأثرة رغم النجاحات المتتالية لباقي أصناف الرياضة للنادي المديري للكوكب المراكشي وقد عبر العديد عن الحنين القوي للفترة الذهبية للكرة المراكشية في كل الفئات والمتابعة القوية للتكوين والتتبع لإعطاء أجيال متميزة تسير حول النجومية وقد كان فخرا لتمجيد هذه الفترة  القوية والمعطاة , لكن للأسف الشديد أصبحت الكوكب الرياضي المراكشي في أردل حلتها حسب ماجاء في العديد من المداخلات , وهذا مرده ليس فقط على المستوى المادي أو التقني ولكن الإخفاق في الأصل مرده لسوء التسيير وضعف التدبير والارتجالية في القرارات وهذا شيئ مرفوض رغم الامكانيات المتوفرة على مستوى البنية التحتية الرياضية والمنح السنوية كمداخل رسمية .

جميع هذه العوامل ساهمت في الفشل والوضعية المنحطة لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم . أمام هذا فإن النداءات والتوصيات والالحاح على الالتفاف حول الفريق المراكشي وإنقاد ما يمكن انقاده بالقليل أو الكثير, لإن قاطرة الرياضة بالمدينة يقودها الفريق المراكشي لكرة القدم اعتمادا على توصيات بمساهمة الجميع والسهر على تفعيلها بمراكش للمراكشين وللكرة المراكشية وفي الأخير رفعت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله وأيده أصالة على الجمعية ونيابة على كل الرياضيات والرياضيين بالمدينة الحمراء مدينة مراكش .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد