المهارة إقليم تارودانت : تنظيم مهرجان المهارة لكناوة و المنتوحات المحلية 2019 في نسخته السادسة.

0 677

موﻻي العربي/ بيان مراكش
حسن شاطير : 

تحت شعار ” العمل الجمعوي يساهم في التنمية الاقتصادية والسياحية للمهارة ” تنظم جمعية تامونت الهنا الكناوة المهارة و إتحاد جمعيات تسوقت المهارة مهرجانها السنوي “مهرجان المهارة لكناوة و المنتوجات المحلية 2019 ” في دورته السادسة بشراكة مع جماعة المهارة إقليم تارودانت و مركز سوس للتنمية الثقافية و الغرفة الفلاحية سوس ماسة بأكادير.

وتستعد جماعة المهارة لإستقبال  هذا المهرجان خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 غشت 2019 

  ويعتبر هذا المهرجان من بين المهرجانات الكبيرة بإقليم تارودانت وكما يساهم بالتعريف بمنطقة المهارة و بالمنتوجاتها الفلاحية التي تتميز بها جماعة المهارة و تعريف بها أيضا سياحيا و اقتصاديا. 
ويشهد هذا المهرجان عدة انشطة موازية حيث ستنظم ندوات فكرية و مسابقات ثقافية و رياضية و  ستقام معارض للمنتوجات الفلاحية المحلية طيلة أيام المهرجان. 

وهي مناسبة لعدة فرق موسيقية كناوية محلية ومن مناطق مجاورة من تارودانت و اولاد برحيل ومناطق أخرى لإبراز مواهبهم الموسيقية أمام الجمهور الحاضر المحلي وزوار المهرجان .

وفي اليوم الختامي من أيام المهرجان ستشهد سهرة فنية كبرى بحضور مغنيين و كوميديين كبار كالفنانة المقتدرة عائشة تاشنويت و الفنان الفكاهي الشرقي الساروتي و الفنان الأمازيغي سعيد أسمغور و الفكاهي المدني الريزو بالإضافة إلى عدة فرق موسيقية من الثرات  المحلي الكناوي الذي تتميز به المنطقة.

المنسق الإعلامي للمهرجان 0660226593 / أكادير 
المنسق الإعلامي مكريم نورالدين 0661584438 / المهارة

قد يعجبك ايضا

اترك رد