المهرجان الدولي للفيلم بمراكش “موعد مهم من أجل مستقبل أفضل للسينما” (مخرج سينمائي)

0 224

أكد المخرج المكسيكي، كارلوس كايزر إيشلمان، اليوم الأربعاء، أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يعد من التظاهرات الدولية المهمة في مجال السينما، باعتبارها تساهم في تحقيق مستقبل أفضل للفن السابع.

جاء ذلك في كلمة للمخرج المكسيكي قبيل عرض فيلمه الروائي الطويل “حذاء أحمر” ضمن المسابقة الرسمية للدورة التاسعة عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال كايزر إيشلمان إن هذا النوع من التظاهرات الفنية ذات البعد الدولي يحتل مكانة مهمة بالنسبة له، بالنظر إلى الدور الذي تضطلع به في التقريب بين مهنيي القطاع السينمائي.

وأعرب المخرج المكسيكي عن شكره للجمهور المغربي الذي قدم لمشاهدة فيلمه، وعن تشرفه بمشاركته في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، قائلا إنه لأمر “مثير” و”مهيب” أن يرى عمله في غمار التنافس في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة الدولية.

ويعالج فيلم “حذاء أحمر” (83 دقيقة)، ظاهرة قتل النساء والعنف المسلط عليهن، وكذا المعاناة التي يعيشها أقارب الضحايا، وهو من تشخيص كل من أوستاسيو أسكاسيو، وناتاليا سوليان، وفاني مولينا، إيرين هيريرا.

ويحكي الفيلم قصة فلاح عجوز في قرية نائية في قلب الجبال المكسيكية يعيش فيها حياة هادئة ومنتظمة. وفي أحد الأيام، يتلقى أخبارا مزعجة ويتعين عليه الذهاب إلى العاصمة. وفي سعيه للخلاص، يجد نفسه في مواجهة عالم عنيف لم يكن مألوفا لديه.

يشار إلى أن كارلوس كايزر إيشلمان من مواليد سان لويس بوتوسي في المكسيك سنة 1980، ودرس الإخراج السينمائي والإنتاج في مدريد. وخلال الفترة من 2006 إلى 2010 عمل كمنتج منفذ في العديد من المسلسلات مثل “المرأة القاتلة” و”الفريق”.

وأنتج كايزر إيشلمان الفيلم الوثائقي “الرجل الذي رأى الكثير” (2016) الذي نال جائزة (تريشا زيف). وفي سنة 2018، وبعد ورشة للكتابة أشرف عليها مايكل رو، كتب سيناريو فيلم “حذاء أحمر”، الذي صوره سنة 2021.

قد يعجبك ايضا

اترك رد