المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة : السيناريست السوري نبيل سليمان يرأس لجنة تحكيم الدورة 15

0 611

يرأس الكاتب والسيناريست السوري نبيل سليمان لجنة تحكيم الدورة ال 15 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء الذي سينظم من 13 إلى 16 دجنبر بزاكورة تحت شعار “تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية”.

وأفاد بلاغ للمنظمين أنه إلى جانب نبيل سليمان، تضم لجنة تحكيم الأفلام الطويلة كلا من المخرج والسيناريست الكونغولي دافيد بيير فيلا، وأحد مديري مهرجان لشبونة دوكليسبوا الإيطالي دافيد اوبيرتو، والكاتبة المسرحية المغربية أسماء الهوري، والمختص الكوبي في الأفلام الوثائقية إيفر ميراندا بالاسيو.

وأضاف البلاغ أن لجنة “الصحافة والنقد”، التي ترأسها الناقدة السينمائية والصحافية الفرنسية كاترين روييل، تضم الناقد السينمائي المغربي احمد السجلماسي والصحافية المغربية فاطمة نوغ، رئيسة الصفحة الثقافية بيومية “البيان”، والصحافي محمد نايت يوسف.

وأبرز أن لجنة تحكيم مسابقة السيناريو، التي سيرأسها المخرج والكاتب العراقي قاسم حول، فتضم أيضا الكاتب والسيناريست عزيز قنجاع، والكاتب عبد العزيز الراشدي مدير مهرجان الحكاية بزاكورة، وكذا الفنان والسيناريست ومصمم الرقصات عزيز الحكيم.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الجهوية، التي يرأسها عزيز مقيشري رئيس المنتدى الاجتماعي البلجيكي، فتتكون من المخرج العراقي محمد حيدر، والفنانة التشكيلية العناية آيت حساين، والصحافية الأرجنتينية أناليا إيغليسياس، والكوميدي المغربي ربيع القاطي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد