النشرة الاقتصادية من أوروبا الغربية

0 620

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن وزير العمل والتنمية الاقتصادية الإيطالي لويجي دي مايو قال إن الوزارة بصدد سن أول مرسوم لها يتعلق بقطاع التشغيل والشركات أطلقت عليه اسم “مرسوم الكرامة”، والذي يتضمن أربعة محاور أساسية.

وأوضح دي مايو ، في تصريح إذاعي أمس الخميس، أن هذا المرسوم سيرتكز على أربع دعامات تتمثل أساسا في تحديد مقياس ربحية المقاولات ، وحظر تنقل الشركات التي تستفيد من دعم الدولة إلى الخارج، وضمان الاستقرار في مناصب الشغل والحد من عقود العمل المؤقتة، ومحاربة الهشاشة.

واعرب الوزير عن أمله في أن يتمكن من تطبيق القانون الخاصة برفع دخل الأسر اعتبارا من السنة القادمة ، مشيرا إلى أن الوزراة تبذل جهودا حثيثة من أجل تحقيق هذا الهدف الذي قد تواجهه عراقيل.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& برلين/ فازت شركة السيارات الالمانية العملاقة “فولكسفاغن” وشركة “أودي” التابعة لها، بجائزة “محرك العام” الدولية.

وفازت “فولكسفاعن” عن محركها ذي الاسطوانات الثلاث والشحن التوربيني الذي تستخدمه الشركة في الجيل الجديد من سيارتها “جي.تي.آي” والسيارة الصغيرة “آب”، فيما فازت شركة “أودي” للسيارات الفارهة عن محركها “تي.إف.إس.آي” سعة 5ر2 لتر.

يذكر أن الخبراء الذين يختارون المحركات الفائزة باللقب يفحصون المحركات في 12 فئة مختلفة، حيث فاز محرك “فولكسفاغن” بجائزة فئة لتر واحد.

ويعمل المحرك الفائز بوقود البنزين وقوته 115 حصانا ، وهو مزود بمحول تحفيز ذي أربع طرق. كما أن هذا المحرك مزود بمرشح لجزئيات الوقود ونظام لمعالجة الغازات بعد الاحتراق ويتوافق مع أقسى المعايير البيئية للاتحاد الأوروبي المعروفة باسم “يورو6 تي.إي.إم.بي” .

أما محرك سيارة “أودي” فانه يتكون من 5 اسطوانات وهو أقوى محرك في هذه الفئة على مستوى العالم حيث حصل على الجائزة للسنة التاسعة على التوالي.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف / يدرس البرلمان السويسري اقتراحا لإنشاء هيئة تشرف على الاستثمار الأجنبي في مواجهة المخاوف من رأس المال الصيني.

في هذا السياق ، اعتمد مجلس الولايات (مجلس النواب في البرلمان) ضمنيا هذا الأسبوع اقتراحا يدعو إلى دراسة مزايا وعيوب إنشاء قواعد قانونية لمراقبة الاستثمار.

ووفقا لدراسة أجرتها مجموعة كريدي سويس ، فإن المستثمرين الصينيين يقدمون خمس عمليات الاستحواذ على مستوى العالم. كما أن عمليات الاستحواذ أو محاولات التعافي هذه في ازدياد، مثل الاستيلاء على الشركات السويسرية “سينجنتا” ، أو “سويس بورت” أو “جيت غورميت”.

بروكسل / رحب ممثلو شركات خدمات الهواتف النقالة بالإقتراح الذي قدمه وزير الاتصالات السلكية واللاسلكية في الحكومة الاتحادية ألكسندر دي كرو بشأن فتح المجال لفاعل رابع من أجل تحفيز المنافسة.

وقال دي كرو إن البلجيكيين يدفعون الكثير مقابل خدمات هواتفهم المحمولة ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن الخدمات أقل من الدول المجاورة.

وسيتم وضع تراخيص خدمات الهواتف المحمولة الجديدة للمناقصة في العام المقبل ، في حين أن التراخيص الحالية ستنتهي في عام 2021. وقال دي كرو: “من خلال توفير مساحة لشبكة متنقلة رابعة ، يمكننا ضمان استثمارات جديدة ، وتحسين المنافسة وخفض الأسعار للمستهلك”.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

– / وافق الدائنون في منطقة اليورو أمس الخميس على صرف شريحة ائتمانية جديدة قيمتها مليار يورو (1.16 مليار دولار) لليونان، وهي خطوة كان ينظر اليها على أنها شرط مسبق لمحادثات حول إجراءات جديدة لتخفيف ديون أثينا ستجرى الأسبوع القادم.

وأجاز صندوق الانقاذ المالي لمنطقة اليورو المعروف باسم آلية الاستقرار الأوروبية، دفع الشريحة الجديدة التي ستستخدم لتسوية متأخرات. وجاء هذا التحرك قبل أسبوع من اجتماع حاسم لوزراء مالية منطقة اليورو في لوكسمبورج من المتوقع أن يقرر المستقبل المالي لليونان.

وقال كلاوس ريجلنج المدير التنفيذي لآلية الاستقرار الأوروبية “إن الحكومة اليونانية حققت تقدما كافيا في تسوية متأخراتها المستحقة للقطاع الخاص”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد