الولايات المتحدة: الديمقراطيون يحققون الفوز في انتخابات محلية بمثابة اختبار للرئيس ترامب

0 611

فاز مرشحو الحزب الديمقراطي، الثلاثاء، في انتخابات محلية جرت في ثلاث ولايات رئيسية، وتعد برأي المراقبين اختبارا للرئيس دونالد ترامب بعد مضي سنة على وصوله إلى البيت الابيض.

ففي فيرجينيا هزم المرشح الديمقراطي،رالف نورثام، منافسه عن الحزب الجمهوري إد جيلسباي المدعوم من قبل ترامب.

وسبق أن انتخبت ولاية فيرجينيا مرتين الرئيس السابق باراك أوباما،كما فازت هيلاري كلينتون بأصوات الولاية في الانتخابات الرئاسية الماضية التي حملت دونالد ترامب إلى سدة الحكم.

وتتمتع منطقة شمال فيرجينيا المحاذية لواشنطن، باقتصاد مزدهر ولديها الالاف من الموظفين الفدراليين وقطاع تكنولوجيا قوي.

وفي نيوجرزي، تمكن مرشح آخر عن الحزب الديمقراطي من تحقيق الفوز، ويتعلق الأمر ب،فيل مورفي، السفير السابق للولايات المتحدة في المانيا والذي هزم منافسه الجمهوري كيك غوادانغو ملحقا هذه الولاية بالمعسكر الديمقراطي.

وسيخلف مورفي العمدة الجمهوري السابق كريست كريستي الحليف المقرب من دونالد ترامب.

وفي نيويورك أعيد انتخاب الديمقراطي بيل دي بلازيو عمدة للمدينة لولاية ثانية بعد نيله 65,3 بالمائة من الأصوات مقابل 28,9 بالمائة لمنافسته الرئيسية المرشحة الجمهورية، نيكول مايلوتاكيس.

وكان دي بلازيو (56 سنة) أول مرشح ديمقراطي ينتخب سنة 2013 في هذا المنصب منذ 1993، وذلك بفضل برنامجه الاجتماعي الذي لقي تجاوبا من قبل غالبية ساكنة نيويورك.

وتعد نيويورك واحدة من المناطق الأكثر أهمية وتأثيرا في الولايات المتحدة بساكنة تقدر ب 8,5 مليون نسمة وميزانية سنوية تصل الى 85 مليار دولار.

ونجح دي بلازيو في الوفاء بأحد أبرز وعود حملته الانتخابية لسنة 2013 والمتعلق بفتح المدارس العمومية في نيويورك في وجه الأطفال البالغين من العمر ثلاث سنوات وهو إجراء غير مسبوق في النظام التعليمي الأمريكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد