بالصور:بسبب الطلب المتزايد على التسجيل في السجل الوطني للسكان: السلطة المحلية بملحقةمعطى الله تجند عناصرهاللعمل ليلا.

0 302

بيان مراكش /مراد بولرباح

تتواصل بالملحقة الادارية معطى الله بمقاطعة المنارة بمدينة مراكش ،ليل نهاروبدون انقطاع،بالنظر للطلب المتزايد للساكنة،على عملية التسجيل في السجل الوطني للسكان،مما شكل ضغطا كبيرا على مصالح الملحقة الادارية المذكورة.
وبحسب ما عاينته الجريدة،فقد تجندت لهذه العملية الوطنية،كل اطروموظفي واعوان السلطة،تحت اشراف الباشا قائد الملحقة الادارية معطى الله، والذين يصلون النهار بالليل ،الى وقت متاخر،من اجل استقبال طلبات التسجيل من المواطنين والمواطنات في السجل الاجتماعي الموحد،وتزويدهم بالمعلومات والارشادات الضرورية الواجب تتبعها خلال كل مرحلة من مراحل التسجيل ومسك المعطيات الخاصة بكل فرد واسرة من ساكنة المنطقة.
ويذكران السجل الوطني للسكان دخل حيز التطبيق ،بعدما قررت وزارة الداخلية الشروع في تفعيله تنزيلا القانون رقم 72,18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي، وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، كما ورد ذلك في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

ويهدف السجل الوطني للسكان
لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، حيث يمنح لكل شخص مسجل رقما فريدا يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي.

كما يوفر السجل خدمة التحقق من صدقية المعطيات لفائدة مختلف برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال المقارنة بين المعطيات المصرح بها لدى هذه البرامج وتلك المضمنة بالسجل الوطني للسكان مما يساهم في تبسيط المساطر.

وتتم معالجة واستغلال المعطيات طبقا لمقتضيات القانون 08-09 المتعلق بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.
كما أن السجل الوطني للسكان باعتباره نظام معلوماتيا يهتم بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، والتي تعتبر من دعامات ورش إصلاح نظام الدعم الاجتماعي ببلادنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد