برنامج شواطئ نظيفة.. أنشطة تحسيسية مكثفة في شاطئ بوزنيقة لفائدة الأطفال

0 735

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في إطار برنامج شواطئ نظيفة، سلسلة من الأنشطة التحسيسية في شاطئ بوزنيقة لفائدة الأطفال.

وأوضح المكتب في بلاغ له أن من بين المبادرات الرئيسية لحملة سنة 2016، الزيارتان اللتان تم تنظيمهما إلى غابة واد الشراط ومشتل “تيزغة” بمدينة بنسليمان، مسجلا أن الزيارة الأولى مكنت الأطفال من اكتشاف التنوع البيولوجي لهذه الغابة ، بينما كانت الغاية من الزيارة الثانية استعراض تقنيات تحضير الشتلات التي تستخدم في عمليات التشجير الرامية الى مكافحة عوامل التعرية والاحتباس الحراري. وأفاد البلاغ أن الأطفال المستفيدين زاوا ايضا معرضا بنادي البيئة لجمعية أساتذة علوم الحياة والأرض ببنسليمان، من أجل زيادة الوعي بالأضرار الكارثية التي يسببها تدهور التنوع البيولوجي. وأضاف نفس المصدر أن الأطفال تعرفوا على طائر الدراج المهدد بالانقراض الذي يعيش حاليا في غابة واد الشراط، والذي لم يتبق منه سوى نوع وحيد يصارع من أجل البقاء .

وأبرز المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن هذه الحملة التحسيسية همت أطفال المخيمات الصيفية وأطفال الصيادين وولاة أمورهم بهدف تحسيسهم بالمخاطر التي تهدد المنظومة البيئية البحرية مشيرا الى أن هذه الأنشطة تندرج في إطار برنامج “شواطئ نظيفة” الذي أطلقته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 1999، قبل أن يشمل مجموع السواحل المغربية في سنة 2014 . ت/ وس

قد يعجبك ايضا

اترك رد