بطولة انكلترا: الفوز الـ13 على التوالي لتشلسي وليفربول يحسم قمة سيتي

0 621

عادل تشلسي المتصدر الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد من الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعد فوزه المثير على ضيفه ستوك سيتي 4-2، السبت في المرحلة التاسعة عشرة الايخرة من دور الذهاب.

ورفع تشلسي رصيده الى 49 نقطة من 19 مباراة مبتعدا بفارق 6 نقاط عن ليفربول الذي تخطى ضيفه ومطارده مانشستر سيتي الثالث (39 نقطة) بهدف وحيد.

وحقق تشلسي فوزه الثالث عشر على التوالي معادلا رقم جاره ارسنال الذي حققه في موسم 2001-2002. وتعود الخسارة الاخيرة لتشلسي في الدوري امام ارسنال بالذات (صفر-3) في شتنبر الماضي.

وستكون الفرصة متاحة لتشلسي من اجل تحطيم رقم ارسنال، عندما يحل على الفريق اللندني الاخر توتنهام الاربعاء المقبل.

وعلى ملعب “ستامفورد بريدج” وامام 41601 متفرج، تألق المهاجم البرازيلي الدوري ويليان، فسجل هدفين ولم يدع ستوك يتلذذ بمعادلته المتصدر مرتين على التوالي.

وافتتح فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي فرص المباراة من تسديدة قوية للاسباني دييغو كوستا العائد من الايقاف من داخل المنطقة، صدها الحارس المخضرم لي غرانت ببراعة (18).

لكن تشلسي افتتح التسجيل من ضربة ركنية للاسباني الاخر سيسك فابريغاس، تابعها المدافع غاري كايهل رأسية قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس غرانت (34).

واصبح فابريغاس رابع لاعب في البرميرليغ يمرر 100 كرة حاسمة بعد الويلزي راين غيغز (162) وفرانك لامبارد (102) وواين روني (101).

وبعد ثوان على انطلاق الشوط الثاني، عادل لستوك الهولندي برونو مارتينس اندي بيسراه من داخل المنطقة (46).

ورد تشلسي بحركة جماعية جميلة فمرر النيجيري فيكتور موزيس عرضية هيأها البلجيكي ادين هازار الى ويليان بيسراه سددها قوية جدا في الشباك (57).

لكن مرة جديدة، عادل ستوك عبر المهاجم العملاق بيتر كراوتش البالغ 35 عاما، بتسديدة قريبة في المرمى الخالي بعد عرضية من السنغالي مامي بيرام ضيوف وخطأ بالتشتيت من لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي العائد من الايقاف (64).

وارتفع منسوب الاثارة بعدها واستعاد ويليان التقدم بتسديدة يمينية عالية من قلب المنطقة (65)، قبل ان يحسم كوستا المواجهة 4-2 بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة بعد رمية تماس (85).

وحقق ليفربول فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه مانشستر سيتي 1-صفر، فالحق به خسارة اولى بعد 3 انتصارات ووضعه على بعد 10 نقاط من تشلسي المتصدر.

وافتتح ليفربول التسجيل مبكرا من رأسية جميلة للهولندي جورجينيو فينالدوم بعد عرضية من ادم لالانا (8).

واحتفظ الفريق الاحمر بتقدمه، فيما بدا سيتي عاجزا عن تهديد مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

وكادت سلسلة انتصارات مانشستر يونايتد تتوقف لولا هدفين متأخرين من الفرنسيين انطوني مارسيال وبول بوغبا امام ضيفه ميدلزبره (2-1).

وحقق يونايتد فوزه الخامس على التوالي رافعا رصيده الى 36 نقطة بالتساوي مع توتنهام الذي يحل الاحد على واتفورد، وبفارق نقطة عن ارسنال الرابع الذي يستقبل كريستال بالاس الاحد ايضا.

وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزا ضروريا هو الاول له في اربع مباريات على ضيفه وست هام يونايتد 1-صفر. وارتقى ليستر الى المركز الخامس عشر بفارق نقطتين عن ميدلزبره.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 49 نقطة من 19 مباراة

2- ليفربول 43 من 19

3- مانشستر سيتي 39 من 19

4- ارسنال 37 من 18

5- توتنهام 36 من 18

6- مانشستر يونايتد 36 من 19

قد يعجبك ايضا

اترك رد