بطولة مصر لكرة القدم.. القمة ال 117 بين الأهلي والزمالك ،دربي لحسم لقب البطولة

0 563

يلتقي الغريمان التقليديان الأهلي والزمالك، في مباراة الدربي ال 117 التي ستجمع بينهما اليوم السبت بملعب برج العرب بالاسكندرية ، برسم مؤجل الدورة ال 17 من بطولة مصر لكرة القدم.

وتعد موقعة اليوم ، مباراة الندية وشد الأعصاب حيث يسعى كلا الفريقين للفوز بأي ثمن لتأمين الفوز بلقب الدوري.

ويسعى فريق الزمالك الذي يقود هجومه في هذه المباراة المغربيان خالد بوطيب وحميد أحداد ، القوة الضاربة للفريق، إلى حصد ثلاث نقاط وتفادي الهزيمة لتوسيع فارق النقاط ومواصلة تصدره للدوري (53 نقطة حاليا).

فيما يبحث الأهلي الذي يقود هجومه مغربي آخر هو وليد أزارو، القوة الضاربة أيضا للفريق، عن الفوز لتقليص فارق النقاط بينه وبين الزمالك، والصعود إلى المركز الأول في أفق الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي.

يذكر أن أول مباراة بين الفريقين كانت في يوم 9 فبراير 1917، وكانت مباراة ودية انتهت بفوز الأهلي بهدف واحد، أما أول ديربي رسمي بين الفريقين الجارين، فكان يوم 17 نونبر 1922 وانتهى بالتعادل السلبي.

وبحسب معطيات تقنية لمجمل مباريات الدربي بين الغريمين، فإن الاهلي “المارد الأحمر” الذي يقوده السويسري كريستيان جروس، فاز في 43 مباراة على الزمالك ب143 هدفا في مواجهات الفريقين، فيما حقق الزمالك “الفارس الأبيض” الذي يقوده الأوروغواياني مارتن لاسارتي، 26 انتصارا على الاهلي ب 100 هدف.

ويقود مباراة اليوم، بحسب لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، طاقم تحكيم روماني بقيادة إيستيفان كوفاكس، وبمساعدة ميهاي أوفيديو أرتن وفازن فلورن مارينسكو، أما الحكم الرابع فهو أونت ماريوس إفرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد