بعد 15 يوم على سرقة دراجته النارية، الضحية يمسك السارق بعد التعرف عليه.

0 662

تمكن شاب يوم أمس 2021/06/21 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمنطقة بساتين تاركة بمراكش من الإطاحة بلص يقوم بسرقات متكررة للدراجات النارية بعدما كان يقوم بجولته المعتادة لرصد الدراجات قبل الإجهاز عليها.

ويعود سيناريو القبض على الجاني بعد قيامه بإحدى السرقات قبل 15 يوم رفقة شريكه بفس الحي المذكور، بعد رصدهما دراجة نارية من نوع C90 متوقفة أمام إحدى الإقامات السكنية بحي بساتين تاركة، ليتم سرقتها رفقة شريكه و التوجه بها نحو وجهة مجهولة ، وقد وثقت كاميرا مراقبة هذين اللصين و هما يقومان بالرصد و السرقة.

وقد قام صاحب الدراجة المسروقة بتقديم شكاية لعناصر الشرطة في النازلة مدعومة بشريط فيديو و صور توثق عملية السرقة.

وبعد 15يوم من سرقة دراجته C90 ، يقوم الضحية يوميا بجولات في نفس الحي السالف الذكر في محاولة منه إيجادها أو التعرف على منفذي العملية، حتى لمح شخص أربعيني يرتدي قميصا أبيض و خودة فوقة رأسه على متن دراجة نارية C90 يتجول هناك و يحمل نفس مواصفات السارق الذي يظهر بالفيديو و الذي سرق دراجته ، ليتوجه إليه مباشرة و يباغثه، و حسب إفادة صديق الضحية صرح لجريدة بيان مراكش على أن الضحية تعرف على سارق دراجته حيث كان يقف في حي بساتين تاركا يشرب سجارة، وما زاد تأكده أنه هو الفاعل هو تعرف الضحية على بعض أجهزة دراجته مركبة في دراجة السارق، حيث تعرف على الكرسي الخلفي و كذا عادمة الدراجة( الشاكمة) التي عمد السارق إلى توظيفها لدراجته ، ليتم القبض عليه و توقيفه، بعدها تم التبليغ عنه لعناصر الشرطة اللذين لم يتأخروا في الحضور و اعتقاله.

وقد تم تفتيش حقيبة كان يحملها السارق معه ، حيث اتضح أن بداخلها وزرة بيضاء و أحد الأدوات التي يستعملها لكسر أقفال الدراجات، و الملاحظ هنا أن الوزرة البيضاء التي وجدت داخل الحقيبة هي نفسها التي يرتديها شريكه في الصورة ، حيث يستعملها كوسيلة لتمويه عناصر الشرطة و عدم التعرف عليه.

و من خلال الأبحاث و التحريات التي باشرتها عناصر الشرطة، اتضح أن الجاني يبلغ من العمر40 سنة و ينحدر من منطقة زمران متخصص في سرقة الدراجات النارية و له عدة سوابق عدلية.

و بهذا فقد تم القبض على السارق صاحب القيمص الأبيض في انتظار إلقاء القبض على شريكه صاحب الوزرة البيضاء، و تقديمهما للعدالة لتقول كلمتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد