بمدينة الصويرة مشروع فاشل أم مسؤول فاشل ؟

0 487

الصويرة /حفيظ صادق

كم كان حلم تجار سوق السمك ” البلاصة دلحوت ” داخل أسوار المدينة العتيقة الصويرة ومعم الساكنة كبيرا. وهم يتلقون شروحات عن مراحل التهيئة. والميزانية المخصصة لهذا السوق. والواجهة التي أبدعت في رسم معالمها أيادي مهندسين ذوي خبرة عالية.

لكن الواقع يؤكد أن المولود خرج من الخيمة أعوج، وأن معاول الحفر والهدم لم تكن سوى أدوات لطمس التاريخ، وإقبار معلمة تاريخية صرف في إعادة هيكلتها أكثر من مليار لتخرج إلى الوجود في صورة مشوهة، تفتقر إلى قنوات الصرف الصحي، والى الماء الشروب. وغياب المراحيض. تم ضياع المال العام .

من المسؤول وما مصير تلك اللجنة التي زارت سوق السمك ولازلنا ننتظر. كل مشروع لغير الله فاشل .سوق السمك بمدينة السياحة موكادور ملايين أهدرت على مشروع فاشل طاله النسيان و الإهمال .كيف يريدون مجتمعا واعي ومثقف والخراب والمرض يلاحق التجار والساكنة هذه هي الفتنة وهنا يولد الإجرام ويثكاتر فيه الجهل والتخلف .

أين المسؤولين يجب النظر للوضع الكارثي لسوق السمك ” البلاصة دالحوت” بالصويرة من المسؤول؟
الجميع يشتكي تجار وساكنة وسياح أجانب ومغاربة . هل من أدان صاغية ومن يتحمل مسؤولية إهدار المال العام يجب المحاسبة. رجال مروا من هدا السوق الجميل قبل هدمه ولاننساهم :
منهم موﻻي التهامي والفيد محمد و جلول ومانا والزروال والكوهن والشبيكي والجبلي والدباجات وبوعبانة الركراكي والحاج حماد وبلهطي والحاج حسن والسويرتي براهيم وتيزارفة رحمة الله عليهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد