تألق العدائين المغاربة بماراطون مراكش في نسخة واحدة والثلاثين

0 497

جريدة بيان مراكش / محجوب خلفان

اسدل الستار على النسخة الواحدة والثلاثين لماراطون مراكش الدولي يوم الاحد 26 يناير 2020 بحضور شخصيات وازنة على المستوى المحلي و الوطني و الدولي , وقد كان عرسا دوليا .

عبرالفائز العداء المغربي هشام لقواحي عن سعادته بتحطيم رقم قياسي بهذا الماراطون الدولي بمراكش بعد استعدادت مسترسلة دامت 13 سنة , وقد ازدادت الفرحة اكتر بتحقيق هدف داخل مدينة مراكش التي تعتبر مدينته الاصلية , كما قدم تشكراته لساكنة مراكش على تشجيعاتهم في جل النقط بمدار الماراطون .

وصرح الدكتور محمد الكنيدري ان تتويج العداء المغربي هشام لقواحي وتحطيمه للرقم القياسي , وربحه السباق بين عدد من العدائين الدوليين المصنفين وخاصة من كنيا واثيوبيا . وبهذا التتويج يكون ماراطون مراكش الدولي قد حقق اهداف النبيلة والسامية وتبوأ المكانة اللائقة به .

كما اكد الدكتور محمد الكنيدري أن هشام لقواحي تمكن من تحطيم الرقم القياسي لماراطون مراكش الدولي في زمن قدره ساعتين وستة دقائق واثنان وثلاثون ثانية , واحتل المركز الثاني الكيني جاكوب كيندا غور وفي فئة الاناث , واحرزت العداءة الاثيوبيا لقب الدورة بتوقيت 2 ساعات و 27 دقيقة و 56 ثانية كما تميز نصف ماراطون بسيطرة مغربية , فاز بها محمد رضا الاعرابي بالمرتبة الاولى , متبوعا بالعداء المغربي محمد الجناتي , كما فاز العداءة المغربية أميمة سعود بالمرتبة الاولى متبوعة بمواطنتها كوثر فركوسي ثم حجيمة الحسناوي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد