تحتضن مراكش الحمراء يوم السبت 20 ابريل 2019، بفضاءات المسرح الملكي، على الساعة الثامنة والنصف ليلا، النهائيات الوطنية لأكبر تظاهرة عالمية في رياضة البريك دانس، بمشاركة أفضل الممارسين المغاربة على مستوى الإناث والذكور.   الاقصائيات التي انطلقت منذ شهري فبراير ومارس 2019، بمشاركة مئات الشباب المولوعين بهذه الرياضة بمختلف مدن المملكة، مكنت من تأهل خمسة عشر مشاركا على مستوى الذكور بالإضافة لبطل النسخة الماضية، وأربع إناث لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة، وذلك قصد ضمان الحضور المغربي بنهائيات بطولة العالم للبريك دانس (ريد بول ب س وان)، التي ستجرى بمدينة مومباي الهندية يوم تاسع نونبر القادم.   ‫هذه التظاهرة الدولية تجرى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، برئاسة السيدة سلمى بناني، و بحضور لجنة تحكيم دولية، يتقدمها البطل العالمي المغربي الأصل، فؤاد أمجلي المعروف بالاسم الفني ليل زوو، الذي حاز لقب نسخة 2018 و التي احتضنتها مدينة زيورخ السويسرية عن جدارة واستحقاق.‬ وتهدف هذه الاقصائيات التي تنظم للسنة الثامنة على التوالي بالمملكة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، إلى نشر ثقافة الهيب هوب والبريك دانس بين الشباب، باعتبارها من الرياضات الحضرية التي تلقى إقبالا هاما في عدد كبير من دول العالم خلال السنوات الاخيرة.   كما تهدف هذه المسابقة إلى إعطاء فرصة للشباب المغربي من أجل إبراز مواهبهم، والوصول إلى منصات المسابقات العالمية، بأوروبا أسيا وأمريكا، من خلال فضاءات للإبداع، يؤطرها كبار الممارسين للبريك دانس في العالم كالراقص المغربي الشهير فؤاد ليل زو، حيث ستنظم على هامش البطولة ورشات ثقافية لفائدة المتأهلين للمرحلة النهائية بالمغرب. 
للإشارة فنهائيات بطولة العالم للبريك دانس في دورتها 16، ستجرى ببلد الألوان والتوابل والموسيقى الهند، وعلى وجه التحديد، بمدينة مومباي يوم 9 نونبر 2019، بحضور المتأهلين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى المتأهلين الاثنين من المغرب على مستوى الإناث والذكور. ‫الموعد يوم السبت 20 أبريل 2019 انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساءا بالمسرح الملكي بمراكش.

0 897

ثمن بلاغ للقيادة السياسية لحزب جبهة القوى الديمقراطية،مضامين التقرير الأخير، للأمين العام للأمم المتحدة، في جوانبه، التي تبرز جهود المغرب،الهادفةلإيجاد حل سياسي دائم، للنزاع الإقليمي المفتعل، حول الصحراء المغربية، في ضوء تنامي التحول النوعي، في المقاربة الأممية، لطبيعة الملف،بما يعزز امتلاك المغرب، لمقومات الحسم فيه، وضمان النصر النهائي، للطرح المغربي، المبني على مقترح الحكم الذاتي.

وبخصوص الوضع العام للبلاد، نبه بلاغ للحزب يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، الحكومة المغربية، إلى تزايد خطر الاحتقان الاجتماعي، المترتب عن تردي أوضاع شرائح وفئات واسعة، في المجتمع،كنتيجة طبيعية، لمخلفات سياسة حكومية، تعتمد اختيارات اقتصادية واجتماعية،موغلة في النزعة النيوليبرالية المتوحشة، بآثارها الوخيمة والمخلة بالتوازنات الاجتماعية.

وشدد ذات البلاغ، على إلى أن هذا الوضع، بتعقيداته وتحدياته، يفرض على الحكومة، تغيير تعاطيها، مع مطالب الحركات الاحتجاجية، وتجاوز مقارباتها الترقيعية والمتشنجة، مع التأكيد، على ما يتطلبه هذا الوضع، من ضرورة تبني حوار اجتماعي، جاد وممأسس.

وفيالمهام السياسية والتنظيمية، تداولت الأمانة العامة،يضيف البلاغ، حول تقارير، عن تقدم أشغال صياغة منظور الحزب، لإصلاح مدونة الأسرة، وللإصلاح الضريبي، وكذا تقدم صياغة مخرجات الحوار الوطني، الذي ينظمه الحزب، حول النموذج التنموي البديل.

وخلص البلاغ إلى مصادقة الأمانة العامة على جدول أعمال الدورة الثالثة المقبلة للمجلس الوطني للحزب، وتداولها حول كافة الجوانب المرتبطة بإنضاج شروط عقد الدورة، بما يجعل منها حدثا سياسيا وطنيا، ومحطة فارقة سياسيا وتنظيميا، في مسار الحزب.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد