تحييد 17 إرهابيا جنوب شرق تركيا وشمال العراق وتدمير 71 مستودع أسلحة خلال الأسبوع الأخير (وزارة الدفاع)

0 612

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن “تحييد 17 إرهابيا في عمليات جنوب شرق تركيا وشمال العراق، خلال الفترة ما بين 2 و8 نونبر الحالي، وتدمير 71 موقعا لإرهابيين ما بين مخبأ ومستودع أسلحة”.

وأوضح البيان أن هذه العمليات، التي استهدفت مخابئ وممرات منظمة “بي كا كا” الإرهابية في ولايات دياربكر وهكاري وتونجالي وموش، جنوب شرق تركيا، إضافة إلى شمال العراق، أسفرت عن ضبط أسلحة وذخائر ومواد متفجرة، وأخرى تستخدم في تصنيع المتفجرات.

وأشار البيان إلى “السيطرة على 243 منطقة مأهولة ومساحة ألفين و15 كيلومترا مربعا بالمنطقة الواقعة بين مدينتي أعزاز وجرابلس، بفضل الكفاح الحازم للجيش السوري الحر، المدعوم من القوات المسلحة التركية، وذلك في عملية درع الفرات، التي نفذت بهدف تأمين الحدود، ومنع خطر وهجمات “داعش”، وتأمين عودة النازحين والمهجرين لمناطقهم”.

وشدد على الاستمرار في عمليات تطهير مدينة الباب، شمال سوريا من الألغام والمتفجرات، ومواصلة اتخاذ التدابير لمنع أي هجمات محتملة لعناصر “بي كا كا/ ب ي د- ي ب ك” الإرهابية من منطقة منبج، نحو الغرب.

وأشار البيان إلى مواصلة قوات الأمن المحلية لمهامها التي بدأتها منذ 12 يوليوز 2018 في إطار عملية “غصن الزيتون” بمنطقة عفرين شمال سوريا، مؤكدا توفير الدعم المطلوب لإيصال المساعدات الإنسانية القادمة من الهلال الأحمر التركي وإدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية (آفاد)، والأمم المتحدة إلى المنطقة، لإعادة الحياة إلى طبيعتها في عفرين.

وأوضح أن 4 آلاف و585 إرهابيا تم تحييدهم منذ انطلاق غصن الزيتون في 20 يناير الماضي، مذكرا بأن عناصر الجيشين التركيين والأمريكي سيرا، يوم الخميس الماضي، الدورية المشتركة الثانية، إثر استكمال التدريبات المشتركة التي جرت بين 9 و25 أكتوبر الماضي.

وشددت الوزارة على أن أعمال الجيش التركي في المنطقة ستتواصل في المرحلة القادمة من أجل ضمان الأمن والاستقرار تحت إشراف تركي-أمريكي، ومغادرة جميع عناصر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي لمنبج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد