تراجع الأسهم الأوروبية تحت ضغط خسائر قطاع الرعاية الطبية

0 510

سجلت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، تراجعا متضررة من نتائج ضعيفة لشركات بقطاع الرعاية الصحية أثرت على المعنويات المحتقنة جراء التوترات التجارية، بينما تستعد واشنطن لفرض رسوم استيراد على بضائع صينية أخرى بقيمة 16 مليار دولار.

وأنهى المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي جلسة التداول منخفضا بنسبة 0,2 في المائة، وجاء مؤشر الرعاية الصحية في مقدمة الخاسرين مع هبوطه بنسبة بلغت 1 في المائة.

وتواصل المخاوف، بشأن التجارة العالمية والرسوم الجمركية على الواردات، الضغط على الأسهم في منطقة الأورو التي هبط مؤشرها بنسبة 0,6 في المائة منذ بداية الشهر الجاري.

وقال لوكا باوليني كبير الخبراء في “كتيت اسيت مانجمنت”، في مذكرة “نحن حذرون في أوروبا، بالنظر إلى التأثير المحتمل على النمو من إجراءات التجارة الأمريكية، خصوصا على ألمانيا المعتمدة على التصدير”.

وتسببت تحديثات لتوقعات المبيعات والأرباح من “نوفو نورديسك” و”لوندبيك” الدنمركيتين لصناعة الأدوية في خيبة أمل للمستثمرين وهبطت أسهمها بنسبة 6 في المائة و14 في المائة على الترتيب.

وهبطت أسهم “يو.دي.جي” البريطانية للرعايةالطبية بأكثر من 10 في المائة بعد أن أعلنت عن ضعف في مبيعات العقود وعمليات خدمات دعم المرضى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد