تطوان : إطلاق مشروع اندماجي تربوي ورياضي لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة

0 493

تم أمس الخميس بتطوان إطلاق مشروع اندماجي تربوي واجتماعي-رياضي لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة بمبادرة من جمعية (حنان لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة) بالمدينة وبدعم من مؤسسة نادي ريال مدريد والمنظمة الإسبانية غير الحكومية “مانوس أونيس”.

وتميز حفل إطلاق هذا المشروع الاجتماعي الرياضي، الذي احتضنه مقر جمعية حنان تحت شعار (هم يلعبون، ونحن نربي)، بحضور بطل العالم ونجم ريال مدريد السابق، البرازيلي، روبيرطو كارلوس، سفير مؤسسة ريال مدريد على رأس وفد إسباني.

وتندرج هذه المبادرة في إطار علاقات التعاون القائمة بين جمعية حنان لحماية الأطفال ذوي الإعاقة بتطوان مع مؤسسة ريال مدريد والمنظمة الاسبانية “مانوس أونيداس”.

وأكد رئيس جمعية حنان، عبد السلام باكوري، في تصريح صحفي ، أن تدشين المركز الاجتماعي والرياضي لمؤسسة ريال مدريد لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة بمقر هذه المنظمة غير الحكومية، الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الإفريقي، يروم تلقين هؤلاء الأطفال القيم الرياضية في أفق اندماجهم الاجتماعي.

وأضاف أن المركز يسعى أيضا إلى الإدماج التربوي والاجتماعي الرياضي لفائدة هذه الفئة من الأطفال.

من جانبه، أعرب سفير مؤسسة ريال مدريد، روبرتو كارلوس، عن ارتياحه للمشاركة في هذا الحدث الاجتماعي والرياضي بتطوان، مشددا على الأهمية التي يكتسيها مركز المؤسسة لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة الذي يعد الأول من نوعه في إفريقيا.

وفي هذا السياق، أكد على أهمية الأهداف النبيلة للمركز المتعلقة بإدماج هذه الفئة من الأطفال في المجتمع من خلال الرياضة.

وقد تخلل هذا الحدث الاجتماعي والرياضي تنظيم رقصات ومباريات في كرة القدم وكرة السلة.

وتعد جمعية حنان لحماية الأطفال ذوي الإعاقة، التي تأسست سنة 1969، منظمة غير ربحية، ومن أهدافها تحقيق الاندماج الاجتماعي للأطفال والشباب ذوي الإعاقة.

ومن بين المجالات الرئيسية لعمل المنظمة غير الحكومية التدخل المبكر، والتعليم الشامل، والتكوين والإدماج المهني، والتعليم الخاص وإعادة التأهيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد