تعديل جزئي في الحكومة الموريتانية (رسمي)

0 614

أعلنت رئاسة الجمهورية الموريتانية، اليوم الثلاثاء، عن إجراء تعديل جزئي في الحكومة شمل أربعة قطاعات وزارية .

ويتعلق الأمر، حسب ما أعلنته الوكالة الموريتانية للأنباء، بوزارات الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، والتجهيز والنقل، والشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وبموجب هذا التعديل، تم تعيين السيدة سيري كوما با وزيرة للوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، والتي كانت تشغل منصب وزيرة الشباب والرياضة، وسيدنا عالي ولد محمد خونه، وزيرا للتجهيز والنقل، والذي كان يشغل منصب وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة.

كما تم تعيين محمد ولد جبريل وزيرا للشباب والرياضة، والذي كان يشغل منصب مدير ديوان الوزير الأول، فيما تم تعيين النائبة البرلمانية، عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ميمونة منت التقي، وزيرة للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وخرج من التشكيلة الحكومية كل من وزير التجهيز والنقل أحمد سالم ولد عبد الرؤوف، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة فاطمة بنت حبيب، فيما حصل تبادل في حقيبتين وزاريتين.

ويعتبر هذا التعديل الحكومي هو الخامس من نوعه منذ تعيين يحيى ولد حدمين على رأس الحكومة الموريتانية في غشت 2014 على إثر فوز الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بولاية رئاسية ثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد