تعليمات لجرد سيارات الجماعات و تحديد مهامها..

0 547

بيان مراكش /مولاي المصطفى لحضى

تلقت الجماعات المحلية مراسلات من السلطات الوصية، قصد عقد اجتماعات حول تدبير الاليات التابعة لها خاصة سيارات الاسعاف، و سيارات الخدمة التي لازالت تثير الجدل في كل مرة.
وحسب مصادرنا، فإن التوصيات التي توصلت بها هاته الجماعات تتعلق بتدبير الممتلكات ، و تنظيم عمل الآليات الجماعية بمختلف المصالح انطلاقا من سياسة ترشيد النفقات، و الحفاظ على المكتسبات التي تتوفر عليها في هذا المجال.

و من أجل تحقيق ذلك، تمت مطالبة الجماعات المحلية بوضع خطة عمل و استراتيجية محكمة للخروج من العشوائية في التدبير و المرور إلى مرحلة تسودها الشفافية و تطبيق القانون، عبر توزيع المهام على سائقي سيارات الاسعاف ، و تقسيم اوقات العمل بين السائقين و وضع برنامج يلائم الجميع و يحافظ على صحتهم و سلامتهم.

و في نفس الإطار، تمت الدعوة الى جرد لائحة السيارات المتوفرة لدى الجماعات المحلية، و توزيعها على الاقسام و المصالح بما يلائم احتياجات كل مصلحة و طبيعة عملها، و وضع شعار الجماعة و المصلحة المستغلة في كل سيارة من أجل ضبط مهامها و ضمان عدم استغلالها في امور خارجة عن العمل، و اصلاح الآليات المعطلة و استغلالها في خدمة مصالح الجماعة مع الحرص على الاستهلاك المعقلن للمحروقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد