تمرين “درع الجزيرة” يهدف إلى رفع جاهزية قوات دول مجلس التعاون الخليجي (متحدث عسكري)

0 496

قال متحدث عسكري باسم تمرین “درع الجزیرة المشترك 10″، إن التمرین الذي انطلق الشھر الماضي شرق السعودية، یھدف إلى تعزیز التعاون ورفع جاهزية قوات دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة فيه.

وأوضح العمید عبد الله السبیعي في مؤتمر صحفي الیوم الخمیسبمدینة الجبیل (شرق)، أن التمرين يهدف أساسا إلى تطویر المھارات والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة للتقنیات المستخدمة وتطویر المفاھیم وتفعیل العمل المشترك.

وأضاف أن تمرین درع الجزیرة المشترك یعد “من التمارین المتطورة الضخمة وجزءا من رؤیة إستراتیجیة شاملة لوزارة الدفاع السعودیة لتعزیز الجاھزیة العسكریة والأمنیة في مختلف الظروف وذلك لحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخلیج العربي”.

وأشار إلى أن التمرین یتضمن أربع مراحل أساسیة تمثلت الأولى في وصول القوات عبر المنافذ البریة والبحریة والجویة ومرحلة التدریب الأكادیمي، فيما تتمثل المرحلة الثانية في تمرین مركز القیادة وھو تدریب القادة على إدارة العملیات الحربیة.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تشمل التدریب المیداني بالذخیرة الحیة، وبعدها المرحلة الرابعة والأخيرة التي يكون فيها الحفل الختامي ومغادرة القوات المشاركة.

وكان تمرین “درع الجزیرة المشترك 10” قد انطلق في ال23 من فبرایر الماضي بمشاركة قوات بریة وجویة وبحریة من دول مجلس التعاون الخلیجي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد