تنظيم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية لجائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق

0 1٬197

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الزخرفة المغربية على الورق، وذلك من 16 ماي الجاري إلى غاية 13 شتنبر المقبل.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الجائزة السنوية تخصص لمكافأة أجود المزخرفين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الزخرفة والتعريف بها ونشرها.

وأضاف أن الجوائز المخصصة للفائزين في هذه المسابقة، تهم جائزة محمد السادس للتفوق وقيمتها المالية 50 ألف درهم، وجائزة محمد السادس التكريمية، وقيمتها المالية 50 ألف درهم، وتمنح لأحد المزخرفين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية من بين مزخرفي الحواشي المشهود لهم بالإسهام في نشر فن الزخرفة المغربية على الورق والحفاظ عليه والتعريف به وتطويره وتجديده.

وتسحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة ، وفق المصدر ذاته، من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت، وترسل مع الأعمال المشارك بها عن طريق البريد المسجل أو تودع بمصلحة تنظيم المسابقات بالوزارة.

وحسب المصدر ذاته، يأتي تنظيم هذه المسابقة بناء على التوجيهات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وانطلاقا من خصوصية التراث الفني للزخرفة المغربية وتجذرها في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دورها الثقافي والحضاري، وسعيا إلى تشجيع أجيال المزخرفين والفنانين على التشبع بأبعادها الفنية والجمالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد